• شهد نادي جزيرة الورد بالمنصورة
انطلاق فعاليات اليوم العلمي الأول للسكتة الدماغية
في إطار التعاون المشترك بين نقابة أطباء الدقهلية ومديرية الشؤون الصحية
وكلية طب جامعة المنصورة في مجال التعليم الطبي المستمر.
وجاءت الفعاليات بحضور الأستاذ الدكتور/علي توفيق
نقيب أطباء الدقهلية
و الأستاذ الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
والدكتور السيد فاروق وكيل المديرية للطب العلاجي
والدكتورة رباب الدمناوي مدير عام الطب العلاجي
والدكتورة نجلاء فتحي مدير إدارة الرعاية الحرجة
إلى جانب عدد من مديري المستشفيات وقيادات القطاع الصحي وأطباء المخ والأعصاب بالمحافظة.
**وفي كلمته قدم نقيب الاطباء الاستاذ الدكتور علي توفيق
الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور أحمد عفت
أستاذ المخ والأعصاب والقسطرة المخية بكلية طب جامعة المنصورة
وللأستاذة الدكتورة ندى عبد الحميد
أستاذ المخ والأعصاب والقسطرة المخية بكلية طب جامعة المنصورة
للمجهود والمحتوى العلمى والخدمات المقدمة في مجال القسطرة المخية بمستشفيات الدقهلية
كما أكد الاستاذ الدكتور /حمودة الجزار
وكيل وزارة الصحة خلال كلمته أهمية الأنشطة العلمية التى تعكس
حجم التنسيق والتكامل بين الجهات المعنية بالمنظومة الصحية،
ووجّه سيادته الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور أحمد عفت
والاستاذة الدكتورة ندى عبد الحميد
تقديرًا لجهودهما العلمية والعملية والتعاون مع مستشفيات محافظة الدقهلية .
وأعرب سيادته عن خالص الشكر والتقدير للدكتورة عبير عبد القادر
الأمين العام لنقابة أطباء الدقهلية والمنسق العلمي لليوم
مثمنًا دورها البارز وجهودها التنظيمية والعلمية التي أسهمت في نجاح فعاليات اليوم العلمي
ودور الدكتور محمد صلاح
مسئول لجنة التعليم الطبي المستمر
لجهوده في الاشراف على لجنة النشاط العلمى .
وتضمن اليوم العلمي محاضرة بعنوان
“Acute Stroke Management 2026: Time Is Brain, Evidence Is Power”
تناولت أحدث التوصيات العالمية في إدارة حالات السكتة الدماغية الحادة وأهمية التدخل السريع، أعقبها تنظيم ورشة عمل تفاعلية بعنوان
“Body Interact Workshop”
ناقشت عددًا من الحالات العملية وآليات اتخاذ القرار الطبي في الوقت المناسب.
وفي ختام فعاليات
اليوم العلمي الاول للسكته الدماغيه بالدقهلية
تم تكريم وحدات السكته الدماغيه التي تم تكويدها علي مستوي المحافظه

