عقد اللواء أركان حرب دكتور طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، اللقاء الأسبوعي مع مديري المديريات والقيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء، بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام المحافظة، لمتابعة عدد من الملفات الحيوية التي تمس حياة المواطنين وسير العمل التنفيذي.
حضر اللقاء الأستاذ أحمد وزيري السكرتير العام للمحافظة، واللواء عارف البركاوي السكرتير العام المساعد، إلى جانب القيادات التنفيذية وممثلي الجهات المعنية.
وفي مستهل الاجتماع، أشاد المحافظ بتخريج الدفعة الثانية من الحاصلين على الماجستير المهني في إدارة الأعمال بجامعة السويس مؤكدًا أهمية استمرار هذه التجربة خلال الفترة المقبلة لما لها من دور في تنمية المهارات القيادية وتوسيع آفاق العاملين بالجهاز الإداري.
ووجّه المحافظ اللواء حسام الدين مصطفى، مستشار المحافظ للشؤون الفنية، بمتابعة منظومة الوقود، ومراجعة المعدات المتاحة بالأحياء، مع التأكيد على إجراء الصيانة الدورية لضمان كفاءتها واستمرارية عملها.
كما كلف مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع الجهات المعنية بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بإقامة مكان مخصص لإيواء الكلاب الضالة، حفاظًا على سلامة المواطنين.
وأكد الشاذلي على ضرورة تعزيز التعاون بين الجهات التنفيذية المختلفة، وسرعة فحص طلبات المواطنين والعمل على حل مشكلاتهم دون تأخير.
وخلال اللقاء، تم استعراض موقف الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، حيث قدمت الأستاذة رانيا أيوب، وكيل إدارة التخطيط الاستراتيجي، عرضًا تفصيليًا حول نسب التنفيذ بالمحافظة والأحياء والمديريات.
كما استعرض العميد محمد خيري، رئيس حي فيصل، جهود الحي في صيانة وتطوير المعدات والسيارات، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لمواجهة الحرائق، حيث شدد المحافظ على أهمية تدريب العاملين بالأحياء والتنسيق المستمر مع الحماية المدنية.
وفي السياق ذاته، قدم المهندس عبد الناصر قطب، مدير مركز معلومات شبكات المرافق، عرضًا حول دور المركز في الحفاظ على المرافق العامة وتوفير قاعدة بيانات دقيقة للمرافق الموجودة تحت الأرض.
واختتم اللقاء بعرض نسب الإنجاز في ملفي التصالح على مخالفات البناء وتقنين أراضي الدولة، حيث وجّه المحافظ بضرورة الإسراع في إنهاء ملفات التقنين بالتنسيق بين إدارة الأملاك والأحياء، خاصة في ضوء صدور القانون رقم 168 لسنة 2025.

