رئيس مجلس الادارة د. عبدالهادي الكناني
رئيس التحرير
ا/ مصطفى فتحي
🔥الأحدث
الوزير محمد عبد اللطيف: تنفيذ إجراءات التفتيش بكل دقة وحزم وعدم التهاون مع أي محاولة للإخلال بامتحانات الثانوية العامةأفكار بصوت مرتفعالكاتبة سارة المطيري:أن المعرفة لا تُبنى من طريق واحدهل تودع مها الصغير مصر؟ تطورات جديدة تثير الجدل حول مستقبلهاالحماية المدنية تسيطر على حريق هيش بقرية منشأة دمو في الفيومعاد من الموتالوزير محمد عبد اللطيف: تنفيذ إجراءات التفتيش بكل دقة وحزم وعدم التهاون مع أي محاولة للإخلال بامتحانات الثانوية العامةأفكار بصوت مرتفعالكاتبة سارة المطيري:أن المعرفة لا تُبنى من طريق واحدهل تودع مها الصغير مصر؟ تطورات جديدة تثير الجدل حول مستقبلهاالحماية المدنية تسيطر على حريق هيش بقرية منشأة دمو في الفيومعاد من الموتالوزير محمد عبد اللطيف: تنفيذ إجراءات التفتيش بكل دقة وحزم وعدم التهاون مع أي محاولة للإخلال بامتحانات الثانوية العامةأفكار بصوت مرتفعالكاتبة سارة المطيري:أن المعرفة لا تُبنى من طريق واحدهل تودع مها الصغير مصر؟ تطورات جديدة تثير الجدل حول مستقبلهاالحماية المدنية تسيطر على حريق هيش بقرية منشأة دمو في الفيومعاد من الموتالوزير محمد عبد اللطيف: تنفيذ إجراءات التفتيش بكل دقة وحزم وعدم التهاون مع أي محاولة للإخلال بامتحانات الثانوية العامةأفكار بصوت مرتفعالكاتبة سارة المطيري:أن المعرفة لا تُبنى من طريق واحدهل تودع مها الصغير مصر؟ تطورات جديدة تثير الجدل حول مستقبلهاالحماية المدنية تسيطر على حريق هيش بقرية منشأة دمو في الفيومعاد من الموت
🔥الأحدث
الوزير محمد عبد اللطيف: تنفيذ إجراءات التفتيش بكل دقة وحزم وعدم التهاون مع أي محاولة للإخلال بامتحانات الثانوية العامةأفكار بصوت مرتفعالكاتبة سارة المطيري:أن المعرفة لا تُبنى من طريق واحدهل تودع مها الصغير مصر؟ تطورات جديدة تثير الجدل حول مستقبلهاالحماية المدنية تسيطر على حريق هيش بقرية منشأة دمو في الفيومعاد من الموتالوزير محمد عبد اللطيف: تنفيذ إجراءات التفتيش بكل دقة وحزم وعدم التهاون مع أي محاولة للإخلال بامتحانات الثانوية العامةأفكار بصوت مرتفعالكاتبة سارة المطيري:أن المعرفة لا تُبنى من طريق واحدهل تودع مها الصغير مصر؟ تطورات جديدة تثير الجدل حول مستقبلهاالحماية المدنية تسيطر على حريق هيش بقرية منشأة دمو في الفيومعاد من الموتالوزير محمد عبد اللطيف: تنفيذ إجراءات التفتيش بكل دقة وحزم وعدم التهاون مع أي محاولة للإخلال بامتحانات الثانوية العامةأفكار بصوت مرتفعالكاتبة سارة المطيري:أن المعرفة لا تُبنى من طريق واحدهل تودع مها الصغير مصر؟ تطورات جديدة تثير الجدل حول مستقبلهاالحماية المدنية تسيطر على حريق هيش بقرية منشأة دمو في الفيومعاد من الموتالوزير محمد عبد اللطيف: تنفيذ إجراءات التفتيش بكل دقة وحزم وعدم التهاون مع أي محاولة للإخلال بامتحانات الثانوية العامةأفكار بصوت مرتفعالكاتبة سارة المطيري:أن المعرفة لا تُبنى من طريق واحدهل تودع مها الصغير مصر؟ تطورات جديدة تثير الجدل حول مستقبلهاالحماية المدنية تسيطر على حريق هيش بقرية منشأة دمو في الفيومعاد من الموت
اخبار مصــــــــر

محافظ الفيوم يبحث تطوير خدمات بنوك الدم بالمحافظة

مشاركة فيسبوك
مشاركة واتساب
مشاركة تويتر
استقبل الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ الفيوم، الدكتور عبد الله عقيلة مدير بنك الدم الإقليمي بالمحافظة، لبحث آليات عمل بنوك الدم وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمرضى، وذلك بحضور عدد من قيادات البنك.
حضر اللقاء الدكتورة نيفين محمد عبد العليم نائب مدير بنك الدم الإقليمي، والدكتورة هدى أحمد رئيس قسم السيرولوجي، والدكتورة مروة بشير رئيس قسم الصرف، والدكتور محمد عبد اللطيف رئيس قسم مكافحة العدوى، والدكتورة مروة العميري رئيس قسم الجودة.
وخلال اللقاء، قدم وفد بنك الدم الإقليمي التهنئة لمحافظ الفيوم بمناسبة تجديد ثقة القيادة السياسية له في منصبه، كما استعرض مدير البنك نبذة عن الخدمات التي يقدمها بنك الدم للمترددين عليه، والجهود المبذولة خلال شهري يناير وفبراير من عام 2026.
وأوضح مدير بنك الدم الإقليمي أن المحافظة تضم بنك الدم الرئيسي الذي يعمل كمركز طوارئ يخدم محافظات الفيوم وبني سويف والجيزة والمنيا، إلى جانب أربعة بنوك تجميعية بمراكز طامية وإطسا وأبشواي وسنورس، بالإضافة إلى بنك دم تخزيني بمستشفى الفيوم العام وآخر بمستشفى الشواشنة، لافتاً إلى خطة البنك للتوسع من خلال إنشاء وحدة علاجية متخصصة لمرضى الثلاسيميا.
كما استعرض الخدمات التي قدمها البنك خلال شهري يناير وفبراير 2026، حيث تم تقديم خدمات الدم ومشتقاته لنحو 78 ألف مريض، شملت توفير 46 ألفاً و300 كيس من كرات الدم الحمراء، و36 ألفاً و800 وحدة صفائح دموية، و31 ألف وحدة بلازما، و23 ألفاً و400 وحدة كرايو، إضافة إلى 11 ألفاً و400 كيس دم مفلتر لمرضى الثلاسيميا. كما تم فحص نحو 19 ألف عينة واردة من بنوك الدم التجميعية بالمحافظة منذ مطلع العام الجاري، إلى جانب تنظيم 12 حملة للتبرع بالدم أسبوعياً.
من جانبه، أعرب محافظ الفيوم عن تقديره لجهود مدير بنك الدم الإقليمي وفريق العمل، مشيداً بالدور الحيوي الذي تقوم به بنوك الدم في إنقاذ حياة المرضى ومصابي الحوادث، مؤكداً حرص المحافظة على تقديم الدعم اللازم لتطوير القطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

تابعنا

طباعة الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *