الأعلامية الكاتبة الصحفية/ دعاء مصطفي عبد الباقي
إن ثقافة احترام رأي الآخرين يفتقدها الكثيرين بالفعل وليس كلاما ساخرا .
حيث أن هناك من يختلف معنا في الرأي لا سيما فقط مخالفته له دون الاعتراف بحقنا كبشر له عقل يفكر ورأي يجب أن يحترم علي كافة الأحوال .
بلا توبيخ بلا أستهزاء بلا تجريح بلا ضجر بلا تشويه لأراء الأخرين فقد يتدخل الآخرين في نواياك التي لا يعلمها إلا رب العزة أحيانا فيظلمون ويظلمون بظنونهم السيئة فنحن في عالم مريض من الكثيرين إلا ما رحم ربي .
فقد نتفوق بأستقطاب الموضة لغرض الأناقة والشياكة بغرض التجميل لإضافة رونقا خارجيا علي الشخصية كمستحضرات التجميل المؤقتة وربما يصعب علي بعض الأقنعة أن تستمر طويلا بأناقة الفكر المستعار حيث صعوبة الدمج بين جمال الشكل الظاهر والجوهر المزيف فيسقط سريعا مع مرور الزمن وتسطع الحقيقة سطوع الشمس .
فتضيع أجمل وأنقي العلاقات بين عقول صارمة تشبعت بالعناد المفرط وآخر يحاول ترميم ما حل به من بلبلة خانقة لا أكثر لا شأن لها برأيي ورأيكم حتي وإن استمرت لأن المحبة المزيفة تنكشف سريعا .
وتظل قلوبنا الطاهرة تبحث عما يشبه ارواحها الأنيقة التي تشبه ورودا لا تذبل ولا تنضب بل تظل مزهرة بجمال جوهرها متي حيينا .

