بقلم /أسماء قابيل
بمناسبة العيد القومي للمحافظة ال144
افتتح محافظ الشرقية مدرستي ههيا الإعدادية بنين وعمر بن الخطاب للتعليم الأساسي بمركزي ههيا وأبو كبير بتكلفة إجمالية بلغت 38مليون و536 ألف جنيه.
افتتح المهندس/ حازم الأشموني محافظ الشرقية مدرسه ههيا الإعدادية بنين التابعة لإدارة ههيا التعليميه والمقامة علي مساحه 4878م ومكونه من 4 طوابق وتضم 16فصل مدرسي بتكلفة 14مليون و557الف جنيه ،والتي تأتي استكمالا لسلسلة افتتاحات سيادته للمشروعات الخدمية والتنموية احتفالا بالعيد القومي للمحافظةومساهمه في الارتقاء بالمنظومة التعليمية في ههيا.
وقد شارك المحافظ في الافتتاحت
الأستاذ الدكتور/أحمد عبد المعطي نائب المحافظ
والأستاذ/محمد كجك السكرتير العام المساعد للمحافظة
والعميد أ.ح /أحمد شعبان المستشار العسكري للمحافظة والاستاذ محمد رمضان وكيل وزاره التربيه والتعليم وعدد من نواب البرلمان.
تفقد سيادته الفصول المدرسيه وأجري حوار مع طلاب وطالبات المدرسه ونصحهم بعدم تأجيل العمل الي الغد ليكونو نماذج مشرفه في المستقبل .
وأشاد المحافظ على أن الدوله تولي اهتماما كبيرا بتطوير قطاع التعليم من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة لتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول.
توجه محافظ الشرقية أيضا لمدينه ابو كبير وذلك لافتتاح مدرسه عمر بن الخطاب للتعليم الأساسي والمقامة علي مساحه 2719م ومكونه من 4طوابق وتضم 33فصل مدرسي بتكلفة 23مليون و979الف جنيه لتمثل إضافة جديدة للمنظومه التعليمية بالمدينه.
وتفقد المحافظ الفصول الدراسية وأكد علي إدارة المدرسه ضرورة تفعيل الأنشطة المدرسيه وتقديم تعليم متميز والحفاظ على نظافه المدرسه وصيانتها أولا بأول لضمان بقائها اكبر فتره ممكنه.
وفي أثناء المتابعه استمع المحافظ لشرح معلمي اللغتين العربية والإنجليزية والتربية الدينية وأجري إختبارا بسيطا للتلاميذ وأوصاهم باستذكار دروسهم اولا بأول.

