في إطار توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحافظ الفيوم، بتكثيف الرقابة على الأسواق والتصدي لكافة صور الغش التجاري واحتكار السلع، شنت مديرية التموين بمحافظة الفيوم حملة مكبرة بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، ومديرية الطب البيطري، وهيئة سلامة الغذاء.
وأوضح المهندس جمعة عبدالحفيظ، وكيل وزارة التموين بالفيوم، أن الحملة أسفرت عن ضبط 1380 كيلو جرام من السردين المجمد غير الصالح للاستهلاك الآدمي داخل أحد الثلاجات، وذلك قبل طرحه بالأسواق وبيعه للمواطنين.
وأضاف أن الحملات لم تقتصر على ذلك، بل شملت المرور على المخابز السياحية للتأكد من الالتزام بالأسعار والأوزان المقررة، إلى جانب التفتيش على مطاعم الفول والطعمية، ومحال السوبر ماركت، ومستودعات الدقيق والبوتاجاز، فضلًا عن متابعة محطات الوقود للتحقق من الالتزام بالأسعار الرسمية.
كما امتدت الحملات لتشمل محال الجزارة وأسواق الخضروات والفاكهة، بهدف ضبط الأسعار ومنع أي ممارسات استغلالية، في إطار حرص الأجهزة الرقابية على حماية صحة وسلامة المواطنين.

