في أجواء من الانتماء والمسؤولية الوطنية، شاركت الجالية المصرية في دولة الكويت الشقيقة في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب لعام 2025، والتي تنطلق اليوم الجمعة وغداً السبت 7 و8 نوفمبر الجاري، في أرض المعارض بمنطقة مشرف – صالة 4A، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
وقد جددت سفارة جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت دعوتها لأبناء الجالية المصرية الكرام، مؤكدة أن المشاركة في هذا الاستحقاق الوطني الهام تمثل واجبًا ومسؤولية تجاه الوطن الأم، ومساهمة في رسم ملامح المستقبل التشريعي لمصر.
وتشمل محافظات المرحلة الأولى أربع عشرة محافظة هي:
الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومرسى مطروح.
وأكدت السفارة في بيانها أن المشاركة في الانتخابات ليست فقط حقًا دستوريًا لكل مصري، بل هي رسالة وفاء وانتماء من أبناء الوطن بالخارج الذين لم تنقطع صلتهم بمصر رغم البعد الجغرافي. فصوت المصري المغترب هو صدى لإيمانه بدوره في دعم المسيرة الوطنية، والمساهمة في بناء مؤسسات الدولة الحديثة القائمة على المشاركة والشفافية.
وتأتي هذه الانتخابات في ظل مرحلة مهمة تشهدها الدولة المصرية، مع استمرار مسيرة الإصلاح والتنمية، وتعزيز دور البرلمان في الرقابة والتشريع بما يخدم المواطن المصري في الداخل والخارج على حد سواء.
كما أعربت سفارة جمهورية مصر العربية بالكويت عن خالص تقديرها واحترامها لأبناء الجالية المصرية على التزامهم الدائم بالمشاركة الإيجابية في كل الاستحقاقات الوطنية، مثمنة وعيهم العميق وحرصهم المستمر على تمثيل مصر في أبهى صورها.
واختتمت السفارة بيانها بدعوة صريحة لكل مصري في الكويت مؤهل للتصويت أن يكون جزءًا من هذا الحدث الوطني الكبير، لأن كل صوت يُدلي به هو لبنة في بناء مستقبل الوطن، ورسالة واضحة بأن المصريين، أينما وُجدوا، سيظلون على العهد.. يحملون مصر في قلوبهم، ويسعون دومًا لرفعتها وكرامتها .

