أعلن اللواء أ.ح هاني رشاد، محافظ السويس، بدء موسم حصاد وتوريد القمح بالمحافظة اعتبارًا من اليوم 15 أبريل 2026، مؤكدًا على تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم للمزارعين خلال فترة التوريد.
وفي هذا الإطار، أجرى اللواء هشام همام رئيس حي عتاقة يرافقه أحمد علي مدير مديرية التموين، والدكتورة حنان عبد اللطيف مدير مديرية الزراعة، جولة تفقدية داخل صوامع عتاقة لمتابعة انتظام العمل في أول أيام استلام المحصول.
وشدد المحافظ على ضرورة تيسير إجراءات استلام القمح من الموردين، وسرعة صرف مستحقاتهم دون تأخير، مع استمرار انعقاد غرفة العمليات بمديرية التموين على مدار الساعة، لمتابعة عمليات التوريد والتعامل الفوري مع أي معوقات قد تواجه المزارعين.
كما وجّه بضرورة التزام كافة الجهات التنفيذية بالضوابط المنظمة لعمليات الحصاد والتوريد، والعمل على حل أي مشكلات تظهر خلال الموسم.
ومن المقرر أن يستمر موسم التوريد حتى 15 أغسطس 2026 من خلال صوامع الشركة المصرية للصوامع والتخزين بحي عتاقة، بمشاركة فرق العمل من مديريات التموين والزراعة.
وفي خطوة لدعم الفلاح المصري، أعلنت وزارة التموين تحديد سعر توريد القمح المحلي هذا العام بـ 2500 جنيه للأردب، بما يضمن عائدًا مجزيًا ويشجع على زيادة الإنتاج.

