كتبت :د.ساميه عجبان
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي في تصعيد هجماتها على مدن وبلدان الضفة الغربية المحتلة، مما يؤدي إلى ارتفاع عدد الضحايا والجرحى من بين المدنيين الفلسطينيين.
في الأيام الأخيرة، شهدت مدن مثل نابلس وخليل والقدس والرملة هجمات عنيفة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى تدمير منازل وشركات فلسطينية، وكذلك إصابة عدد من المدنيين الفلسطينيين.
هذه الهجمات تتنافى مع القوانين الدولية والاتفاقات التي وقعتها إسرائيل، وتعكس سياسة الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة في التوسع الاستيطاني والسيطرة على الأراضي الفلسطينية.
الجدير بالذكر أن هذه الهجمات تؤدي إلى زيادة التوتر والاحتقان في المنطقة، وتعزز من مشاعر العداء والكراهية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
من جانبه، أدان عدد من القيادات الفلسطينية هذه الهجمات، ووصفوها بأنها “جرائم حرب” و”انتهاكات للقانون الدولي”. كما دعت القيادات الفلسطينية إلى اتخاذ إجراءات دولية عاجلة لوقف هذه الهجمات وضمان حقوق الشعب الفلسطيني

