ردًا على هذا الكلام الإحترام لا يُقاس بتقسيم الأدوار ولا بإهانة النساء أو الرجال لأن الأسرة شراكة ورحمة وليست سخرية وتقليل من قيمة الآخرين من رباة المنازل فهم تاج على رؤوسنا ولا يمكن التخلي أو الإستغناء عنهم لأنهم لانقصون عنا شئ لأن المرأة إذا أعدتها أعدت شعبآ طيب العراقي
الرجل الحقيقي لا يبحث عن خدامة والمرأة المحترمة ليست أداة للطبخ والتنظيف فقط بل إنسانة لها كرامتها وعقلها ومكانتها .
ومن يقلل من دور المرأة أو الرجل بهذه الطريقة فهو يهدم معنى الأسرة بنفسه لأن البيوت لا تُبنى بالاستعلاء بل بالمودة والإحترام والتعاون بالرحمه .
والغريب أن من يهاجمون الحياة الزوجية بهذا الأسلوب هم أول من يشتكون بعد ذلك من إنهيار العلاقات وكثرة الطلاق وفقدان الإحترام داخل البيوت لأن الحياة الزوجية تبني على الموده و الرحمه لقول الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواج لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة) صدق الله العظيم .
فالمرأة المصرية والعربية عبر التاريخ كانت سندًا وشريكة في بناء المجتمع وستظل سندآ وشريكآ وليست سلعة رخيصه أو خادمة لأحد كما يصور الآخرين وكذلك الرجل ليس ماكينة صرف فقط فالاحترام المتبادل هو أساس أي بيت محترم أما لغة التحقير والسخرية فلا تصنع إلا الكراهية والفشل مقدم لسيادتكم هاني محمد علي المستشار الإعلامي للمجلس القومي لحقوق الإنسان

