بقلم الكاتب الصحفي/هاني محمد علي عبد اللطيف
أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الجمعة أن إيران أطلقت موجة ثالثة من الصواريخ الباليستية باتجاه الأراضي الإسرائيلية مستهدفة سبعة مواقع في وسط إسرائيل .
حيث قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن إيران تجاوزت الخطوط الحمراء باستهدافها المناطق السكنية .
مما أدى إلى إندلاع حريق في مبنى سكني في تل أبيب جراء إصابته بصاروخ إيراني فيما لم يعرف بعد حصيلة الأضرار البشرية.
كما قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في خطاب للأمة يوم الجمعة إن رد إيران المشروع والقوي سيجعل إسرائيل تندم على فعلتها الحمقاء .
حيث نقلت القناة 12 عن مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية قولهم سنرد على القصف الإيراني باستهداف مناطق مدنيه مؤكدين أن إيران ستدفع ثمناً باهظاً على استهدافها وسط إسرائيل .
وأكدت تقارير أن الهجوم الإيراني شمل نحو 150 صاروخاً فيما أعلن الجيش الإسرائيلي تفعيل أنظمة الدفاع الجوي .
ودوّت صفارات الإنذار في تل أبيب والقدس، بينما أفادت القناة 13 باندلاع حريق قرب مقر وزارة الأمن في تل أبيب، وسط تصاعد كثيف للدخان فوق ناطحات السحاب في المدينة الساحلية، تزامنًا مع سماع دوي عدة انفجارات .
كماأكدت مصادر طبية إسرائيلية إصابة سبعة أشخاص على الأقل بجروح في مناطق متفرقة بوسط إسرائيل مع إستمرار تعليمات الجيش للسكان بالبقاء في الملاجئ .
من جانبه وصف وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الهجوم الإسرائيلي الواسع على بلاده بأنه إعلان حرب .
حيث أظهرت مقاطع فيديو لحظة تصاعد أعمدة من الدخان الأبيض فوق تل أبيب دون توضيح فوري ما إذا كانت ناجمة عن اعتراض الدفاعات الجوية أو سقوط مباشر لصواريخ إيرانية
