كبرت يا أمّي….
في غفلة منّي….
وتعاظم كالسّحاب همّي…..
ما عدت أسابق العصافير….
ما عدت ألاحق الفراشات وأغنّي….
كبرت يا أمّي…
طفلتك التّي تنام على ركبتيك. …
كلّ ليلة في بؤبؤ عينيك…
طفلتك التّي تشاكس القطّة….
كلّ قيلولة وتختفي بين ذراعيْك….
كبرت آه يا أمّي….
لقد ضاعت دميتي الخرساء….
وصارت عواطفي بغيابها بكماء. …
غابت ثرثراتي. …
ماتت ضحكاتي. …
انتحرت صرخاتي. …
وأنت ترشينني بكريّات الماء….
كبرت آه،آه، يا أمّي….
فقدت كلّ جنوني وابتساماتي ….
وفرشاة الرّسم وكلّ ألواني….
وأغنياتي البريئة ودندناتي. …
وكلمات الحبّ المعسولات. …
ورقصاتي. …
وهمساتي. …
كبرت آه….
وفشلت في العشق….
فصرت كالأغبياء….
وانهار صرحي العالي….
أنا فراشتك السّمراء …..
وسكنني الصّمت والكبرياء….
وكبر معي الاشتياق
فغدوت وإيّاه من الأصدقاء….
أسير في ذاكرتي
كأنّني عجوز عمياء….
عواطفي خرساء…..
ذكرياتي أشلاء…
آه يا أمّاه….
أشتهي منك عناقا….
أخشى أن يظلّ….
مجرّد اشتهاء. …
تاهت عنّي كل الأشياء….
فغدوت غريبة في قومي…
كما كان حال الأنبياء….
أحمل رسالة النّبوّة في يدٍ…
واليد الأخرى غدت بتراء..
الكلّ هجروني…
في ركنيَ الرّكين تركوني…
في حضنك دعيني…
أموت فيه ولا توقظيني….
بنبض:د. الشّاعرة حياة بربوش 

