قام مسئولي البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بالبحيره ، بتنفيذ ندوتين عن مرض الإيدز ، ب ( مدرسة دمنهور الثانويه الزراعية ــ ومدرسة ناصر الثانوية الزراعية المشتركة) .
وأوضحت الدكتورة إيناس الشويخ مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بالبحيره ، أن تلك الندوات تم تنفيذها بناء على تعليمات البرنامج الوطنى لمكافحة الإيدز التابع لوزارة الصحة ، واستهدفت التوعية عن المرض ، بهدف إذكاء الوعي بهذا المرض من أجل التصدي له.
وتناولت الندوات بعض أهدف البرنامج الوطنى :
التعريف بالمرض و طرق انتقال العدوى والتعريف بكيفية الوقاية من هذا المرض
أعراض المرض
تصحيح المعلومات الخاطئة عن المرض
خطوره الوصم والتمييز على المري
التعريف بعنوان مركز المشورة والفحص الطوعى .
و الإختبارات التي يجب اجراؤها لإكتشاف الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري وهل يمكن للمتعايش مع فيروس نقص المناعة أن يعيش بصحة جيدة ؟وما الفرق بين الإيدز وبين فيروس نقص المناعة البشري ؟و هل المتعايش مع فيروس نقص المناعة بالضرورة مصابا بالإيدز؟
و الرد على جميع الاستفسارات التى تم طرحها من الطلاب
وقام بتنفيذ الندوة :
د. إيناس الشويخ و نهله جمعه مسؤل إعلام البرنامج
يأتى ذلك تنفيذا لتكليفات أ.د خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، والًدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة بالحرص على تقديم التوعية الصحية والتعريف بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .
وطبقا لتعليمات الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بالبحيره بضرورة نشر الثقافة الصحية من أجل تحسين الصحة العامة على مستوى الفرد والمجتمع ، والتقليل من نسبة حدوث الأمراض وتقليل آثارها وتحسين جودة الحياة للمجتمع .

