أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية ضرورة مواجهة أي محاولة للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بحزم، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ قرارات الإزالة فورًا وفي المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، حفاظًا على الرقعة الزراعية ومنع أي تجاوزات تهدد موارد الدولة.
وفي إطار هذه التوجيهات، واصلت الأجهزة التنفيذية بمراكز ومدن المحافظة تنفيذ حملات مكثفة لإزالة التعديات، حيث جاءت أبرز الجهود على النحو التالي
مركز ههيا
إزالة غرفة على مساحة 25 مترًا بعزبة الثمانين داخل الحيز العمراني بالسلامون، تحت إشراف رئيس المركز الأستاذ أيمن هيكل.
مركز ديرب نجم
تنفيذ إزالة كلية لحجرة وسور بالدبش على مساحة 100 متر بديرب البلد، بإشراف الأستاذ أحمد ضاحي رئيس المركز.
مركز كفر صقر
إزالة فورية لشدة خشبية مخالفة لشروط الترخيص، تحت إشراف الدكتور أحمد المقدم.
مركز منيا القمح
إزالة هنجر مكوّن من هيكل معدني على مساحة 400 متر بالوحدة المحلية بالجديدة، تحت إشراف الأستاذ أشرف عامر.
مدينة القرين
تنفيذ إزالة ليلية لتعدٍ على مساحة 150 مترًا بعزبة القومية خارج الحيز العمراني حتى مستوى سطح الأرض، بإشراف الأستاذ إيهاب خاطر.
مركز بلبيس
إزالة قواعد بناء مخالفة على مساحة 140 مترًا بقرية السوالمة السعادات بكفر أيوب.
إزالة سور مخالف بطول 15 مترًا.
إزالة سور من الدبش الأبيض بطول 35 مترًا بكفر إبراهيم العايدي.
هدم صبة غرفة داخل سور منزل على مساحة 30 مترًا أمام مدرسة الشهيد هاشم أنشاص الرفاعي.
إزالة 3 حالات تعدٍ أخرى بكفر أيوب، شملت إزالة سور دبش أبيض بطول 200 متر، وفك شدات خشبية بمساحات 90 مترًا بجلفينا و120 مترًا بالكتيبة.
التصدي لبناء بالدبش الأبيض على مساحة 150 مترًا بعزبة العرج، وفك شدة خشبية لسمل بطول 70 مترًا بطريق الكلية الخلفي، بإشراف اللواء أحمد شاكر.
وأكد محافظ الشرقية استمرار تنفيذ الحملات اليومية لمنع أي تعديات في مهدها، مشيرًا إلى أن المحافظة لن تتهاون في تطبيق القانون، حفاظًا على الأراضي الزراعية وتحقيق الانضباط العمراني داخل نطاق الشرقية.

