في إطار جهود الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، شهدت وحدة طب الأسرة بقرية شنبارة منقلا التابعة لمركز ديرب نجم افتتاح عدد من الأقسام الطبية المطورة، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 700 ألف جنيه.
وقام الدكتور أحمد البيلي، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بافتتاح كلٍ من قسم العلاج الطبيعي وعيادة طب الأسنان، بعد الانتهاء من أعمال تطويرهما وتجهيزهما بأحدث الإمكانيات، وذلك بحضور عدد من القيادات الصحية، من بينهم مديري عموم طب الأسنان والطب الوقائي والعلاج الطبيعي، إلى جانب قيادات الإدارة الصحية بديرب نجم وممثلي المجتمع المدني.
وأكد وكيل الوزارة خلال جولته أن تطوير وحدات الرعاية الأولية يمثل خطوة أساسية نحو تحسين جودة الخدمات الصحية، مشدداً على أهمية توفير بيئة طبية مناسبة تليق بالمواطنين. كما أعرب عن تقديره للدور الفعال الذي يقوم به المجتمع المدني في دعم القطاع الصحي، باعتباره شريكاً رئيسياً في عملية التطوير.
وتفقد “البيلي” مختلف أقسام الوحدة، لمتابعة سير العمل والتأكد من انتظام تقديم الخدمات الطبية، إلى جانب توافر الأدوية والمستلزمات الأساسية. كما شدد على ضرورة تقديم الخدمة بجودة عالية، مع تعزيز جهود التوعية الصحية، خاصة فيما يتعلق بخدمات طب الأسنان.
وشملت الجولة أيضاً المرور على معمل الدم، ومعمل الأمراض المتوطنة، وعيادة تنظيم الأسرة، حيث تم متابعة مؤشرات الأداء الخاصة بالفحوصات الطبية المقدمة ضمن المبادرات الرئاسية.
ومن جانبه، أوضح محمود عبدالفتاح، مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية، أن أعمال التطوير تضمنت تجهيز قسم العلاج الطبيعي بتكلفة 400 ألف جنيه، بالإضافة إلى 140 ألف جنيه لتجهيز الاستراحة الخاصة به، وتحديث عيادة الأسنان وتركيب كرسي جديد بتكلفة 80 ألف جنيه، فضلاً عن توفير ثلاجة وجهاز تعقيم بقيمة 80 ألف جنيه.
وأشار إلى أن هذه الأعمال تمت بدعم من أسرة المرحومين الشيخ محمد حرمي شريف والشيخ محمد محمود شريف، في إطار مساهمات المجتمع المدني الهادفة إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأهالي القرية والمناطق المجاورة.

