تلقت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا مفصلًا حول جهود برنامج “تكافل وكرامة” بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، وذلك تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى الـ44 لتحرير سيناء.
دعم واسع في شمال سيناء: يستفيد نحو 29 ألفًا و656 أسرة من البرنامج، بإجمالي أكثر من 29 ألف مستفيد، تنوعوا بين كبار السن وذوي الإعاقة والأيتام، بالإضافة إلى دعم خاص للأرامل والمطلقات.
أرقام لافتة سجلت السيدات النسبة الأكبر من المستفيدين، كما كشفت البيانات عن جهود واضحة في دعم التعليم ومحو الأمية حيث شملت المستفيدين من مختلف المستويات التعليمية.
جنوب سيناء بلغ عدد الأسر المستفيدة أكثر من 4 آلاف أسرة بإجمالي يتجاوز 4 آلاف مستفيد، مع تركيز على الفئات الأولى بالرعاية، خاصة كبار السن وذوي الهمم.
دعم تعليمي قامت الوزارة، من خلال وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة العريش، بسداد المصروفات الدراسية لـ 283 طالبًا وطالبة، بإجمالي يتجاوز 331 ألف جنيه.
رؤية تنموية تأتي هذه الجهود ضمن خطة الدولة لتحسين مستوى المعيشة والاستثمار في الإنسان، من خلال برامج الحماية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

