لو كان في القلب متسع
لما ضاق بالعشق واتسقا
لما خاض بحر الهوى غارقا
ولا ذاب في الشوق واحترقا …
ويل لقلب توشح نارا
وسار دروب الأسى نزقا
فالحب إن لم يكن صافا
فما كان إلا جراحا وسحقا ..
كل العهود مرايا البقاء
فمن خان ميثاقه أفقا
ومن أخلص العهد في نبضه
أضاء الدروب وفاض عبقا ..
يا من سكنت الفؤاد اشتياقا
وصرت الحياة وصرت الأفقا
لو كان للحب عمر جديد
لكنت الخلود وكنت الورقا ..
حسبك من السعادة قلب
مغرم في حبك مبدع
كلما سألته من أنت
قال أنت طابع
يامن سكن الفؤاد صبابة
إلاهي كم أنت رائع …
بقلمي : معز ماني

