في مناقشة علمية ثرية استغرقت ثلاث ساعات ونصف بإشراف ومناقشة متميزة تم مناقشة رسالة الدكتوراه بكلية التربية جامعة دمياط للباحث محمد محمود صابر بعنوان إستراتيجية لتطوير منظومة تدريب القيادات التعليمية بالتعليم العام في محافظة الدقهلية وفق رؤية مصر ٢٠٣٠ لمواجهة بعض المشكلات المعاصرة وتمت المناقشة بالاشراف المتميز للأستاذ الدكتور محمد حسن جمعة أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوي ووكيل كلية التربية لشؤن التعليم والطلاب ومدير مركز تعليم الكبار بجامعة دمياط
مشرفا وعضواً
ومعالي العميد الأستاذالدكتور على صالح جوهر أستاذ التخطيط التربوي مناقشا ورئيسا
ومعالى الوزير الأستاذ الدكتور الهلالي الشربيني هلالي أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوي ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني سابقا كما شرفت المناقشة بحضور قامات علمية وأكاديمية وشعبية منها معالي الأستاذ الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط والأستاذة الدكتورة أماني عوض عميد كليه التربيه جامعه دمياط
وجسد الباحث في هذا العمل الأكاديمي رؤيته الجادة لبعض من مشكلات التعليم وقضاياه وهي إعداد وتطوير منظومة التدريب الخاصة بالقيادات التعليمية لما لها من أثر كبير في إدارة المؤسسات التعليمية ودورها التربوي والتعليمي والإداري وبخاصة دورها في التنمية المهنية للمعلمين كما أن المؤسسات التعليمية الناجحة يشار إليها بالبنان بسب حسن إدارتها وقيادتها التي تحمل رؤية واضحة للتطوير والإصلاح والقدرة على حل المشكلات وتوزيع المهام والمسؤليات والاختصاصات على العاملين وهو مايسمى بالتوظيف الأمثل لامكانات ومهارات كافة العاملين داخل المؤسسات التعليميةوقدتم منح الباحث درجة الدكتوراه في تخصص أصول التربية الإدارة التعليمية وضمان الجودة بتقدير ممتاز مع التوصية بالطباعة والنشر وتبادل الرسالة بين الجامعات

