أعلن اللواء د. عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، عن فتح المرحلة الثالثة للقبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2025 / 2026.
وتم تحديد الحد الأدنى للقبول بـ 229 درجة في الإدارات التعليمية التي ما زالت بها أماكن خالية.
وقال د. محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن القبول يتم حسب القواعد العامة للتنسيق، مع التأكيد على أن الطلاب المقبولين في هذه المرحلة لن يحق لهم التحويل طوال سنوات الدراسة الثلاث، وذلك للحفاظ على استقرار العملية التعليمية وتقليل التكدس داخل الفصول.
وأشار إلى أن بعض الإدارات لا تزال بها أماكن مثل: (طما – طهطا – سوهاج – المراغة – ساقلته – المنشاة – أخميم – جرجا).
أما إدارتا (دار السلام – البلينا) فتم تخصيص مدارس معينة لطلابها؛ حيث وُزع البنون على مدرسة عقبة بن نافع الثانوية بنين بجرجا، والبنات على مدرسة جرجا الثانوية الجديدة بنات، مع توقيع أولياء الأمور على إقرار بعدم التحويل.
وبالنسبة لإدارة جهينة:
البنين سيلتحقون بمدرسة بنهو الإعدادية الثانوية.
البنات بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية بنات بطهطا.
أما طلاب إدارة أخميم:
البنات سيلتحقن بمدرسة الثانوية بنات بسوهاج.
البنين بمدرسة الثانوية العسكرية بنين بسوهاج.
وأكد وكيل الوزارة أن الهدف من هذه القرارات هو تنظيم القبول وضبط الكثافة الطلابية داخل المدارس.

