كتبت/د/شيماء صبحى
لا تندم على اي اندفاع لشخص على شعور حقيقي لطيف على حب طاغي ومشاعر زائده.
لا تندم على شعور حقيقي جميل منحته لشخص لم يستحقه الحياه جميله لانها من نصيب اصحاب القلوب التي تعشق التفاصيل الصغيره والقلوب الكبيره المتسامحه.
الذين يحملون في ارواحهم دهشه الاطفال الذين يجمعون بين البساطه والعمق.
تدهشهم قطرات المطر صوت الامواج اشعه الشمس.
فلا تظلم نفسك لتبرر اخطاء الاخرين.
فاذا واجهتك صعوبه ابتسم .
(واعلم ان من رحل يرجع ومن اتقن الصبر لن تكسره الحياه) فنجاح العلاقات يكمن في اتقان فن المسافات فلا تقترب الى حد ابصار العيوب .
ولا ترضى بالقليل وانت كثير فالكرماء يبتعدون برقى وهدوء ويحفظون الود ولو كان قليلا ولا تجعل نفسك محطه او سد خانه او فرصه ثانيه لان الكثير منن يتشافى بجانبك سيرحل بعد التعافي لان اللئيم لا يعرف شرف الخصومه فيفجرون بلا رحمه ويفضحون دنائه انفسهم بانفسهم دون ان يشعروا.
اقبل على الحياه وعشها واجعل من نفسك ونفسيتك اولويه. واعلم
ان المشاعر كالامواج لا يمكن ان تمنعها ولكن يمكنك اختيار اي موجه تركب.
وفي رحيل البعض حياه وفي ابتعادهم سعاده وفي مسح الرسائل البعض وصورهم ادراك وفي تجنبهم نجاه وفي انقطاعك عن ما لا يستحقك راحه نفسيه ومزاجيه.
فراحه الجسم في قله الطعام وراحه النفس في قله الاثام وراحه القلب في قله الاهتمام وراحه اللسان في قله الكلام. والنضج هو ان تميز ما يجب ان يرد عليه بالكلام او بالصمت او بالفعل
عوَض الله أكبر من وعي المرء على إدراكه في أوانه, وقد لا يُدركه أبدًا وهو يَرقُب دُنياه من ثقب صغير فلا يرى سعة عيشه, وينسى غاية وجوده, وذاك الثقب ليس إلا الأمل الهافت, وكل تأميل على زائلٍ زائل:
{ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام} ، {وما عند الله خيرٌ وأبقى}

