أيّها السيّد..
يا أيّها المغرور…
لا تعبث بقلبيَ الصّغير…
يا شعاع النّور…
يا قوافل الفرح والسّرور…
اشتياقي لك آه لو تدري….
كم هو كبير كبير…
يا دفء الرّبيع…
ومواسم النّشوة في تشرين…
يا عبق كلّ الزّهور…
يا جنّة الخُلد…
يا ملمسا من حرير…
يا مرافىء السّلام…
يا شهد الكلام…
يا فنون الودّ والغرام…
كم كنتُ في عشقك…
غبيّة على مرّ الأيّام…
أيّها السيّد…
يا أيّها الشّحرور…
لا تقل بعد اليوم…
أحبّك…
أحبّكِ…
لا تقل بعد اليوم لأجلك…
أموت..
أموت…
لا تقل بعد اليوم…
ما أروع سلاسل أسرك…
لا تقل بعد اليوم…
لا قبلك يا أميرتي ولا بعدك…
لا تقل بعد اليوم…
الأمر أمرك والحدّ حدّكَ…
فكلّ أقاويلك زيف وزور…
وكلّ وعودك…
وكلّ أحاسيسك…
وكلّ قبلاتك…
وكلّ طقوس غزلك…
سمّ أفعى وريح سَموم…
أيّها السيّد…
يا أيّها المغرور…
ما عاد أيّ شيء فيكَ…
يغريني…
يسبيني…
يُنشيني…
يُحلمني…
ياأيّها الحرف السّخيف…
تبخرّتَ من أبجديّتي…
لعنتُك في كلّ قصائدي…
ودُستُكَ كما تُداس…
كلّ فصل أوراق الخريف..
ارحلْ…
تشرّد..
اغتربْ…
انهزم…
فكلّ ما فيّ عليك تمرّد..
شرّق يتيما…
غرّب سقيما…
من قِناعك تجرّد…
من رجسك تتطهّر…
فاليوم إعدامك تقرّر…
فكلّي منك تحرّر…
على كلّ الصّحف والدّساتير…
وعلى كلّ النّواميس الخرقاء…
أعلنت التّمرّد والعصيان…
وطلقتُك أيّها المتعجرف…
وقتلتُ بيننا الملام…
واعتزلتُ الغرام..
فأنا كريمة بنتُ كرام…
نفسيَ ابيّة…
تأبى الأغلال…
سيّدة مقام…
فعشقك….
صار عندي رُكام وأطلال…
بوجع:د.الشّاعرة حياة بربوش 

