أشاد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بدور وزارة الصحة والسكان في دعم وتطوير المنشآت الصحية بنطاق المحافظة، عبر تزويدها بتجهيزات طبية وغير طبية وأثاث، وذلك منذ بداية يوليو الماضي وحتى الآن، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وأوضح الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن قيمة الدعم بلغت نحو 105 مليون جنيه، شملت توريد أجهزة طبية حديثة لعدد من المستشفيات، أبرزها:
مستشفى الزقازيق العام (جهازي تخدير – جهاز سونار).
مستشفى فاقوس المركزي (جهاز قسطرة قلبية – جهازي تخدير).
مستشفى القرين المركزي (جهاز أشعة مقطعية).
مستشفى كفر صقر المركزي (6 مونيتور موديلار).
بجانب أجهزة تخدير، سونار، مناظير، مضخات محاليل كهربائية، أجهزة علاج طبيعي وصدمات كهربائية، تم توزيعها على مستشفيات الزقازيق، بلبيس، ههيا، منيا القمح، السعديين، مشتول السوق، أبوحماد، الإبراهيمية، القنايات وغيرها.
كما تم دعم الوحدات الصحية (سعدة أبو خليل – أزولين – وحدات حياة كريمة بعدد من المراكز) بأجهزة سونار، أجهزة تعقيم، أجهزة رسم قلب، مولدات وأسطوانات أكسجين، أدوات طبية متنوعة، بالإضافة إلى تزويد بعض الوحدات بأثاث غير طبي كامل.
وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم أيضاً تدعيم المستشفيات بعدد 205 أطقم آلات جراحة، بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، مؤكداً استمرار الجهود لتوفير أحدث الأجهزة وتلبية احتياجات المنشآت الطبية لخدمة المواطنين.

