أسفرت نتائج المتابعات الميدانية اليوم على مدارس الإدارات التعليمية بمختلف مراحلها ونوعياتها التعليمية عن فوز مدرسة إبراهيم الصيحى الإعدادية المشتركة بإدارة الرحمانيه التعليمية كافضل مدرسة تفعيلا لمبادرة تعليم البحيرة ” مدارسنا أفضل بطلابنا ومعلمينا ” والتى تم إطلاقها مع بداية العام الدراسي
تحت رعاية محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة
لمتابعة سير العملية التعليمية لضمان تحقيق عام دراسى منضبط مستقر وناجح يحقق الصالح العام لأبنائنا الطلاب وتذليل كافة المعوقات وتوفير البيئة التربوية المناسبة والنظيفة وتفعيل المنافسة بين مدارس الإدارات التعليمية والعمل على ظهور المؤسسات التربوية بشكل حضاري
وصرح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ان نتائج المتابعات الميدانية اليوم على مدارس الإدارات التعليمية أظهرت تفوق مدرسة ايراهيم الصيحى الإعدادية المشتركة بإدارة الرحمانية وحصولها على لقب أفضل مدرسة تفعيلا لمعايير المبادرة
وذلك من خلال تفعيل المدرسة الخضراء وتحقيق الإنضباط الإدارى ونظافة المدرسة وتحقيق الفاعلية التعليمية داخل الفصول وإنتظام الطلاب والمعلمين ومشاركتهم الفعالة فى المبادرة وتعزيز الإنتماء للمدرسة والوعي المجتمعي بمفهوم النظافة كسلوك حضاري
بالإضافة إلى جهود المدرسة الملموسة فى تفعيل الأنشطة التربوية المختلفة وتشجيع التلاميذ على ممارسة هواياتهم وتنميتها والتزام إدارة المدرسة بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بكثافة الفصول وكذا جهود إدارة المدرسة فى تحقيق الإنضباط الإدارى والتعليمى وتفعيل مفهوم المدرسة الخضراء وتقديم بيئة تعليمية نظيفة وآمنة
وقد أشاد وكيل الوزارة بروح التعاون والعمل الجماعى داخل المدرسة وبوعى طلاب المدرسة والمعلمين والعاملين بها وحرصهم على نظافة الفصول الدراسية وأفنية المدرسة وأسوارها ودورات المياه بها وإتمام تجهيزاتها وإستعداداتها للعام الدراسي
وقيام المدرسة بتفعيل كافة المبادرات وإستخدام الوسائل التعليمية فى الأنشطة التربوية وانتظام الطلاب والمعلمين وتفاعلهم الإيجابى فى الأنشطة والمباريات
وقرر يوسف الديب وكيل الوزارة منح المدرسة وإدارتها شهادة تقدير
مثمنا دور المعلمين والعاملين والطلاب بها وجهودهم الملموسة فى ظهور المدرسة بشكل حضارى مميز يعكس الجهود المبذولة لتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة وصحية وآمنة
مؤكدًا على إستمرار فعاليات المبادرة طوال أيام العام الدراسي لغرس المفاهيم والقيم الإيجابية، وإيجاد حالة من التنافس بين المدارس والمعلمين والطلاب للوصول الى تعليم أفضل ومجتمع مدرسى أكثر وعيا وتحضرا

