أعلن المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، عن انطلاق أعمال المرحلة الأولى من الموجة الـ 26 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة داخل نطاق المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على الممتلكات العامة وفرض هيبة الدولة.
وأوضح المحافظ أن الموجة، التي بدأت أمس، ستُنفذ على ثلاث مراحل موزعة على فترات محددة، وهي:
المرحلة الأولى: من 10 مايو حتى 30 مايو 2025
المرحلة الثانية: من 7 يونيو حتى 27 يونيو 2025
المرحلة الثالثة: من 5 يوليو حتى 25 يوليو 2025
وأشار إلى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الجهات الأمنية تمكنت من قطع المرافق العامة عن المنازل المخالفة على أراضي الدولة، وأسفرت الحملة عن إزالة حالتين من التعديات على مساحة 680 متر مربع من المباني، وسبع حالات على مساحة 12 فدانًا و14 قيراطًا و12 سهمًا من الأراضي الزراعية، بمناطق مراكز ومدن أولاد صقر، الحسينية، منشأة أبو عمر، وأبو حماد.
وأكد المحافظ أن كل الأجهزة المعنية بالمحافظة لن تتوانى عن تطبيق القانون وإزالة أي مخالفة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لعدم عودة التعديات مرة أخرى، وذلك في إطار التصدي للبناء العشوائي والحفاظ على حقوق الدولة.






تعليق واحد على “الشرقية تبدأ المرحلة الأولى من الموجة الـ 26 لإزالة التعديات واستعادة أراضي الدولة والمباني المخالفة متابعة/ دعبدالهادي الكناني”
احترامي وتقديري