متابعة /نهي احمد مصطفى
على هامش اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل العربية بالقاهرة، التقى وزير العمل المصري محمد جبران بنظيره السوداني معتصم أحمد صالح، لبحث سُبل التعاون المشترك بين البلدين في ملفات العمل والتدريب المهني.
وأكد الوزيران على قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين مصر والسودان، والتي تعكسها توجيهات القيادتين في البلدين لتعزيز التكامل بين أبناء وادي النيل.
وخلال اللقاء، استعرض الوزير جبران مبادرات وزارة العمل المصرية لتقنين أوضاع العمالة الأجنبية، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تسهيل حصول العمالة السودانية على تراخيص العمل الرسمية، والاستفادة من برامج التدريب المهني في مختلف التخصصات، بما فيها العمالة المنزلية.
كما أعلن جبران استعداد الوزارة لتدريب العاملين في وزارة الموارد البشرية السودانية على منظومات التدريب المهني، والتفتيش، والسلامة والصحة المهنية، وبرامج الحماية الاجتماعية.
من جانبه، وجّه الوزير السوداني الشكر والتقدير لمصر على دعمها المستمر، مثمنًا جهود وزارة العمل المصرية في خدمة قضايا العمالة، مؤكدًا حرص بلاده على تفعيل مذكرات التفاهم المشتركة وتوسيع التعاون خلال المرحلة المقبلة.

