أفتتحا اللواء خالد رسلان رئيس الوحدة المحلية بادكو يرافقه الأستاذ محمد بسيونى رزوقة مدير عام إدارة إدكو التعليمية المعرض السنوي للصحافة والإعلام التربوي، والمقام بمدرسة عمر بن عبد العزيز الرسمية لغات تحت شعار ” إعلم واع- جيل قادر”
يأتى ذلك تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة والأستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة والأستاذ شريف عبد الجواد وكيل المديرية والدكتور وائل عبد البارى وكيل المديرية والدكتور محمد الغراوى مدير إدارة الشئون التنفيذية
وذلك بحضور لجنة تحكيم المركزية، والتي تضم الأستاذة وفاء صباح عتش موجه عام الصحافة والأعلام التربوى والأستاذة راندا خليل الحناوى موجه صحافة بادارة بندر دمنهو والأستاذة نهى مقلد عضو لجنة تحكيم والأستاذ محمد إبراهيم طقيشم رئيس مجلس الأمناء بادارة إدكو التعليمية والأستاذة هالة محيمر منسق عام الأنشطة بالادارة والأستاذ أسامة حلقها مدير مدرسة عمربن عبد العزيز الرسمية لغات ” المقام بها المعرض” والأستاذ محمد أحمد خميس مدير التعليم الثانوى والأستاذ محمد بلال مدير التعليم الابتدائى بالادارة والأستاذ عبد الحى شحاته وكيل التعليم الأبتدائى والأستاذ محمد أنيس الحلوانى مدير مدرسة أبوبكر الصديق الثانوية للبنات والأستاذ سعد عبد الونيس بلال مدير مدرسة السيد نمير والأستاذ إسلام حبالة مدير مدرسة المعدية الاعدادية المشتركة والاستاذ محمود هلالى مدير مدرسة الحلوانى الاعدادية والأستاذ أحمد غطاس مدير مدرسة الاعدادية الجديدة بنات والأستاذة قمر جمعة بمدرسة إدكو الثانوية الصناعية العسكرية والاستاذ عرفة الصباغ بمدرسة إدكوالثانوية الصناعية العسكرية والأستاذة ناهد حراز مديرة مدرسة السيد عبد الجليل والاستاذة سامية عيدريشة مديرة مدرسة الشعب والأستاذة أمانى السقيلى مديرة مدرسة حرازوالأستاذة فاتن الشيخ مدير التجبيات والأستاذة أمانى مديرة الحرية المسائية والاستاذ هانى حلقها.
وموجهي الصحافة ” مجدى صالح – هبة الجداوى – حسام قاسم ” بادارة إدكو التعليمية التعليمية، ومشرفى الصحافة بالمدارس ” نهى نمير مدرسة الأمين- هبة الشيخ الثانوية التجارية – رشا الشيخ إدكو الاعدادية العامة بنات-هالة عبد الجوادمدرسة الراشدين- وفاء قنديل مدرسة المعدية الاعدادية المشتركة – حنان مونس مدرسة السيد نمير – أمانى توتو المعدية الفنية بنات” والطلاب المشاركين في المعرض
بدأت الفعاليات باستقبال الضيوف وقدمت مدرسة عمر بن عبد العزيز الرسمية لغات استعراض كما قدمت الطالبة أيسل طيلون فقرة ثم افتتاح المعرض ، والذي يضم صحف عامة، وصحف مناسبات، وصحف حائطية، ومجلات طائرة، ومجلات ربع ساعة، والمقالات الصحفية، والقصص القصيرة، وغيرها من المعروضات المتعددة.
وشاهد الحضور أجنحة المعرض والتي تضمنت، جناح إنجازات الرئيس، جناح الكاريكاتير، جناح المناسبات، جناح الصحف الشاملة، عدداً من اللوحات المدرسية، والمجلات التي تم تنفيذها من إبداع الطلاب، والتي تضمنت العديد من المقالات، والأخبار الصحفية والقصص القصيرة والأحاديث الصحفية لطلاب المراحل التعليمية المختلفة التي نالت إعجابهم
فى كلمته رحب الأستاذ محمد رزوقه مدير عام إدارة إدكو التعليمية بالحضور كما رحب بالاستاذة وفاء صباح الموجه العام للصحافة وأعضاء التحكيم وتمنى أن ينال المعرض أعجابهم وأكد على أن معه مجموعة متميزة من أسرة الصحافة والمدارس التابعة لادارة إدكو التعليمية وقدم الشكر لمدراء المدارس الداعمة فى أى فاعلية ، مشيراً فى أى فاعلية أنا بفرح بحضور الناس علشان نجود ونحسن فى الأعمال
وأضاف ” رزوقة ” الشكر موصول للأستاذ محمد طقيشم وجميع أفراد العملية التعليمية ، كما أشاد بالاستاذة هالة محيمر منسق عام الأنشطة بالادارة ووصفها ” بدنمو” الأنشطة وأكد على أن لها رصيد عند الناس لانها تتمتع بالروح الطيبة واشاد بطلاب المدارس الحاصلين على حصد مراكز متقدمة على مستوى المحافظة والجمهورية
ووعد مدير عام إدارة إدكو التعليمة بتوفير قاعات بمدرسة المعارف ليظل المعرض خلال الاجازة الصيفية باذن الله تعالى وفى ختام كلمته أعرب عن سعادته بالمعرض
ومن جانبها أشادت الاستاذة وفاء صباح الموجه العام بالمعرض وان إدارة إدكو لها حظ دائما فى الفوز على مستوى المحافظة والجمهورية وتمنت لهم التوفيق
وأعرب الآستاذ محمد إبراهيم طقيشم رئيس مجلس الأمناء بالادارة عن سعادته بأى عمل يرفع من مكانة التعليم بادارة إدكو التعليمية وقدم التحية والتقدير والاحترام عام الادارة التعليمية وأكد على أن مدارس إدكو دائماً بخير تحت قيادة الاستاذ محمد رزوقة وأشاد بفريق العمل للصحافة بالادارة وأنهم يعملون فى صمت وباخلاص وبيظهروا الادارة التعليمية بمظهر حسن كما أشاد بدور الاستاذة هالة محيمر ونشاطها المعتاد داخل الادارة
وأوضاف ” طقيشم” بأن المعرض السنوى للصحافة حفلة مصغرة تبرز أعمال أولادنا داخل الصحف والمجلات
ومن جانبه أعرب اللواء خالد رسلان رئيس مركز ومدينة إدكو عن سعادته بوجوده ومشاركة أبنائه الطلاب فرحتهم بافتتاح المعرض السنوى للصحافة ، مؤكداً أهمية أنشطة الصحافة المدرسية التى تعد جزءاً لا ينفصل عن العملية التعليمية
الجدير بالذكر أن توجيه الصحافة بالادارة حصل على العديد من المراكز على مستوى المحافظة والجمهورية وفى الختام تم التكريم وألتقاط الصور التذكارية

