كلّ الورود التّي احتضنها…
وقبّلت ألوانها وشذاها….
وقبّلت في سرّي…
ذاك الذّي إليّ أهداها…
تناثرت على اعتابي…
وزادت من لوعتي وعذابي…
كلّ شيء فيّ انكسر…
منّي الوصل ما تنتظر…
العشق فيّ بركان…
خبا نيّره وانفجر…
قتلته بغباءك…
ذات دهر فاحتضر…
دون موعد أعلنت …
رحيلك والسّفر…
انكسرت تلك اللّحظات…
وصارت موسيقاها…
تثير فيّ الضّجر…
حتّي في خلوتي…
ماعدت أحنّ إلى السّمر…
ما عدت أحنّ إلى صوت…
الهب في عوديَ الوتر…
ما عدت أناجيك…
في ساعات السّحر…
ما عدت انتظر….
عطرك المحترق…
ينسكب قطرة قطرة…
ليرويَ شوقيَ المُستعر…
لم أعلنتَ الرّحيل؟
لم عصيتَ قلبيَ العليل؟
لم خنقت ذاك الحلم الجميل؟
حرائق أشعلتها فيّ…
ادرت لي ظهرك…
وما كنت تعلم ما بيَّ…
مغرور كنتَ…
تصدّق ما يُقال عليَّ…
واليوم تعود بعد …
دهور ودهور إليّ..
بعد قرارك يا أبا هريرة…
ريحانة من وجعها تحرّرت…
صارت فصلا خامسا…
كلّه نور وضياء…
اقامتُ في محرابها…
من الشّتاء إلى الشّتاء…
تعلّمت في غيابك…
أن تظلّ كما هي…
أنثى الاستثناء…
بنبض:د.الشّاعرة حياة بربوش 

