الصحفى هشام الزمر
باشرت لجان المتابعة الدورية عملها علي مدار الأسبوع، اليوم الثلاثاء 12 أغسطس 2025 من خلال مديري الإدارات ومسئولي المتابعات حيث تم متابعة الهيئات الأتية:
وراق العرب، التابع لإدارة شباب الوراق.
الحارة، التابع لإدارة شباب الواحات البحرية.
دهشور، التابع لإدارة شباب البدرشين.
ملعب 390، التابع لإدارة شباب 6 أكتوبر والشيخ زايد.
نادي ناصر الرياضي، التابع لإدارة شباب شمال الجيزة.
حيث تمت متابعة سير العمل وسجلات الأنشطة وحضور وانصراف الموظفين وعوامل الأمن والسلامة داخل مراكز الشباب من تركيب الكاميرات وطفايات الحريق والاسلاك الكهربائية وعزلها، وأيضاً متابعة تنفيذ خطط المركز والأنشطة وانتظام التسجيل فى السجلات المالية والإدارية وسجلات الأنشطة، كما تابعت عوامل الأمن والسلامة الخاصة بحمامات السباحة والتأكد من ضوابط التشغيل والصيانة الدورية و الالتزام بالكود المصرى للمسطحات المائية ومراجعة نسب الكلور وأخذ عينات ومراجعة أعداد المنقذين .
تأتى أهمية لجان المتابعة المحلية من دورها الحيوي فى مراقبة ومتابعة أداء الهيئات المختلفة داخل نطاق محافظة الجيزة ومدى إلتزامها بتنفيذ اللوائح والقوانين المنظمة للعمل بتلك الهيئات بما يحقق الهدف المنشود منها .
أوضح الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة أن أهمية لجان المتابعة المحلية لا تقتصر على دورها الرقابي وحسب وإنما تتخطى ذلك إلى ما هو أهم من خلال تقييم أداء الهيئات التابعة للمديرية وتعزيز الإيجابيات وتطويرها وتلافى السلبيات ورسم خارطة طريق واضحة للعمل بتلك الهيئات بما يحقق أهداف التنمية المستدامة فى الطريق نحو الجمهورية الجديدة .
يأتى ذلك فى ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة وبتكليف من الدكتور محمود الصبروط وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة إشراف إيهاب فاوي وكيل المديرية لشؤون الرياضة ، د.إيمان رمضان وكيل المديرية لشؤون الشباب.

