متابعة- فايزة فهمي
نظّمت مديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية علاجية مجانية بقرية أنور المفتي بمركز أبو حمص، على مدار يومين، تم خلالها توقيع الكشف الطبي المجاني على ٦٨٣ مواطناً من أبناء القرية والقرى المجاورة، من خلال ٦ عيادات طبية متنقلة مجهزة بكافة الإمكانات.
وتنوعت التخصصات الطبية داخل القافلة لتشمل: الباطنة – الأطفال – الجراحة – النساء – الرمد – الأسنان، إلى جانب وجود معمل دم ومعمل طفيليات، وجهازي أشعة عادية وسونار، بالإضافة إلى عيادة الكشف المبكر عن الضغط والسكر ضمن مبادرة “أفحص وٱطمن”.
كما تم توفير لجنة لعمل التقارير الطبية اللازمة لصرف العلاج على نفقة الدولة، إلى جانب إستمارات الإحالة إلى أقرب مستشفى للحالات التي تستدعي إستكمال العلاج.
كما تضمنت القافلة تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين حول أساليب الوقاية ورفع الوعي الصحي، وصرف الأدوية للمرضى بالمجان من خلال صيدلية القافلة.
وتأتي هذه الجهود فى إطار حرص محافظة البحيرة على دعم القرى والعزب والنجوع بخدمات طبية متميزة، والوصول بالخدمات الصحية إلى جميع المواطنين.
يأتى ذلك تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وفي إطار خطة المحافظة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية،
وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، خاصةً بالمناطق النائية والمحرومة من الرعاية الطبية.

