متابعة/ نهي احمد مصطفي
في إطار الاهتمام بتحسين الخدمات الطبية وتوفير رعاية صحية أفضل للمواطنين، افتتح الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، ورشة العمل الثانية بديوان عام المحافظة لمناقشة خطوات الاستعداد للانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل.
الورشة جمعت ممثلين من وزارة الصحة، الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، الغرفة التجارية، وعدد من أساتذة الطب ومقدمي الخدمات الصحية من القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب تجارب ناجحة من محافظات أخرى سبق وطبقت المنظومة.
وأكد المحافظ أن انضمام الإسكندرية للمنظومة سيكون نقلة كبيرة في مستوى الخدمة الطبية المقدمة، حيث تعمل المحافظة على تجهيز البنية التحتية وتوفير الكوادر الطبية وتنسيق الجهود مع جميع الجهات لتحقيق أعلى جودة ممكنة.
وشدد على أن الهدف الأساسي هو راحة المواطن وتوفير خدمة صحية على أعلى مستوى، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ورؤية مصر 2030 في دعم ملف الصحة وتحقيق العدالة الاجتماعية.
الورشة تضمنت مناقشات وحلقات نقاشية لاستعراض التحديات وآليات التعاون بين مختلف الأطراف لضمان نجاح المنظومة في الإسكندرية، والاستفادة من تجارب المحافظات الأخرى.

