د.هويدا الجندي
تاريخ الخبر: 31 مايو 2025
تاريخ الخبر: 31 مايو 2025
تواصل الأجهزة المعنية بمركز ومدينة بلبيس حملاتها المكثفة لإزالة التعديات والمخالفات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في إطار تنفيذ توجيهات المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، بشأن حظر البناء المخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
وأكد اللواء أ. ح/ أحمد شاكر، رئيس مركز ومدينة بلبيس، على ضرورة تكثيف جهود الإزالة بشكل مستمر لرصد وإزالة التعديات فور رصدها، حفاظًا على هيبة الدولة وسيادة القانون.
وفي هذا السياق، قام رئيس الوحدة المحلية لقرية الزوامل، تحت إشراف نائب رئيس المركز، بتنفيذ فك شدة خشبية على الطريق الرئيسي للقرية بهدف إنشاء خزان مائي على مساحة 50 مترًا مربعًا. كما أزيلت سمل خرساني على أرض زراعية بمساحة قيراطين، بقرية الكتيبة نزلة العمارة، من قبل رئيس الوحدة المحلية لكفر أيوب سليمان، وتمت الإجراءات القانونية حيال المخالفين في كلا الحالتين.
وتؤكد الأجهزة التنفيذية على أن حملات الإزالة ستستمر بكل حزم وقوة، حفاظًا على حقوق الدولة، وتطبيقًا للقانون، لضمان عدم التهاون مع أي مخالفة عشوائية تضر بالمصلحة العامة وتخالف قوانين البناء والتشريع.






