أطلقت وزارة الشباب والرياضة فعاليات المؤتمر الوطني للنشء في نسخته الرابعة، تحت شعار “بناء جيل”، وذلك بمركز التنمية الشبابية في منفلوط بمحافظة أسيوط، بمشاركة حوالي 350 من الطلائع من مراكز الشباب التابعة لإدارة شباب منفلوط.
يناقش المؤتمر هذا العام مجموعة من القضايا المهمة مثل:
بناء الإنسان المصري وجودة التعليم
الهوية الوطنية والمشاركة الثقافية
التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر
الأمن المجتمعي ومواجهة السلوكيات السلبية
مخاطر الهجرة غير الشرعية
ويهدف المؤتمر إلى تأهيل النشء وتدريبهم على القيادة والمشاركة المجتمعية، وتنمية قدراتهم على التفكير والإبداع، بما يساعدهم على مواجهة تحديات العصر وتعزيز قيم الانتماء والمواطنة.
وخلال الفعاليات، أكد الدكتور أحمد صالح، أستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، أن بناء جيل قوي وواعٍ هو الأساس لمستقبل الوطن، مشيرًا إلى أهمية غرس ثقافة العمل والإبداع والمسؤولية في نفوس النشء.
كما أشاد المشاركون بدور وزارة الشباب والرياضة في تنظيم مثل هذه الفعاليات، التي تتيح لهم فرصة للتعبير عن آرائهم والمشاركة في مناقشة قضايا وطنية تهم مستقبلهم، وتساعد في تنمية مهاراتهم الإبداعية والقيادية.
ويأتي المؤتمر بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات الوطنية، من بينها التربية والتعليم، الاتصالات، الإعلام، التخطيط، الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، الدفاع الشعبي، ومؤسسات المجتمع المدني، بهدف توحيد الجهود لبناء جيل واعٍ ومشارك في مسيرة التنمية المستدامة.

