متابعه /نهي احمد مصطفي
عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، اجتماع لمتابعة تقدم البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، وأكد خلاله أن الدولة حريصة على تقديم أفضل رعاية صحية والوقاية من الأمراض لحماية المواطنين.
الوزير استعرض أحدث طرق العلاج الخاصة بالمتعايشين مع فيروس نقص المناعة (HIV)، واللي هدفها تحسين حياتهم وتوفير رعاية آمنة وسرية تحافظ على حقوق المرضى.
ناقش الاجتماع نتائج الفحوصات الطبية وخطة الكشف المبكر، اللي بتساعد في الحد من انتشار الفيروس، وكمان تم التأكيد على أهمية الحملات التوعوية والبرامج التثقيفية وتدريب الأطباء.
الوزير شدد على التعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني لدعم المرضى نفسيًا واجتماعيًا، بجانب تكثيف حملات التوعية لمخاطر الممارسات غير الآمنة وتشجيع السلوكيات الصحية.
الاجتماع حضره عدد من قيادات وزارة الصحة ورؤساء الإدارات المعنية، إلى جانب فريق البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز.

