ماذا أقول؟
لقلبي الصّغير….
حينما يفيض دمعي…
اشتياقا إليه….
إلى وطني…
إلى عنواني،،،
إلى طفولتي وأحلامي….
ماذا أقول؟
للكحل في عينيّ؟
حين يتراقص….
حبّات…حبّات….
وتساقط زخّات زخّات…
على صدري وخدودي. …
حنينا إليه….
إلى فرحي،،
إلى حلمي،،،
وموسيقاي،،،
وأغنياتي…
ماذا أقول؟
لفستاني المنثور بالورود؟
حين يلتصق…
رويدا….رويدا….
بخصري وحبّات الرّمان.
احتفالا به….
بتراتيل عشقه….
وأنهار عطره….
ماذا أقول؟
لك يا مرآتي….
ها أنا أرقص….
كالبحر ذهابا وإيّابا….
على رمل الأمواج،،،
وكأنّي مجنونة….
أراقص الخيال….
طفلة أرتعش أنا….
خوفا من خسران الرّهان….
ماذا أقول؟
لك يا مرآتي….
أقبّل كلّ مساء….
طيفه الطّفوليّ….
من وجنتيْه. …
وأسترق من شفتيْه….
ألواني…
وأصواتي …
وزغرداتي…..
التّي تمرّدت على الكتمان…
فمارست لذّة التّقبيل….
بشاعريّة القدّيسين….
ماذا أقول؟
لك يا مرآتي،،،
لقد عشقته،،،
وقضي الأمر….
فمتى تلتقي،،،
الأحضان بالأحضان؟
عشقته وانتهيت. …
فمتى تتمزّق…
بيني وبينه الأكفان؟؟؟
بنبض:د.الشّاعرة حياة بربوش

