متابعه/نهي احمد مصطفى
قامت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والقائم بأعمال وزير البيئة، بجولة تفقدية في مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، لمتابعة خطط تطوير منطقتي اللاجونا والثري بولز، باعتبارهما من أهم المقاصد السياحية الشهيرة بالمدينة.
وأكدت الوزيرة أن التطوير يستهدف الحفاظ على الطبيعة المميزة والشعاب المرجانية، مع تعزيز استثمارات القطاع الخاص في أنشطة السياحة البيئية، بما يحقق التوازن بين التنمية الاقتصادية وصون الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.
وأوضحت أن المخطط يشمل تحويل منطقة اللاجونا إلى مركز ترفيهي عالمي يقدم أنشطة وخدمات بيئية تتماشى مع طبيعة المكان، والارتقاء بالخدمات السياحية في منطقة الثري بولز للحفاظ على مكانتها كأحد أفضل مواقع الغوص في العالم. وأشارت إلى أن هذه المشروعات ستوفر مئات من فرص العمل وتستقطب استثمارات بمئات الملايين من الجنيهات.
من جانبه، استعرض اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء خطة تنمية مدينة دهب، والتي تتضمن مشروعات استثمارية كبرى، منها إقامة مشروعات ترفيهية وسياحية على مساحات كبيرة وباستثمارات بمليارات الجنيهات، بما يعزز مكانة دهب كوجهة سياحية عالمية.
وأكد المحافظ أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بتنمية المدينة، بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة، ودعم السياحة البيئية، وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء جنوب سيناء.

