تعبت من الناس وتصرفاتهم، الضمير معدوم فيهم، وبقى حاجة نادرة. أم العيب فيّ؟ أعامل بذوق وأدب… ويُرد عليّ بالعكس. أنا ضائعة، لا أفهم لماذا؟ وما الذي أوصلنا إلى هذا؟ جاوبيني، لا تتركيني في الحيرة. هل العيب فيّ… أم فيهم؟ لماذا لم تربي فيَّ القسوة بدل الطيبة؟ لكي أستطيع التعامل معهم؟ لماذا لم تفهميني أن مش كل الناس قلوبها صافية ونضيفة؟ أليس كل شيء زيفًا وخداعًا؟ لماذا يا أمي؟ خاطرة من نبض بنت طيبة… لسه بتسأل، ولسه بتحاول تفهم.

