كتبت/د/شيماء صبحى
عندما تكونُ أوجاعُنا أعمقَ من ثمانيةٍ وعشرين حرفًا ﻻ يسعنا إﻻ الصبرُ و الصمتْ فلا تبالغ في التعلق بالماضي فمهما كان أثر الذكريات جميلًا أو مؤلماً فستبقى مجرد ذكريات تذوب في فرن النسيان، تقاوم من حين إلى آخر للحضور ولكن لا بد لها من يوم تتلاشى فيه إلى الأبد أفضل انتصارات الحياة هي الانسحاب من كل شيء مُؤذي ، الانسحاب من كل شخص غير جدير بالعَطاءِ والثّقة .
الرّحيل بكل أدب وهدوء وتركهم للذكريات ، فهي لوحدها كافية أن تجعلهم يعلمون ماذا خسروا مع معاشر الناس ، هم سيجدون من يشبههم وأنت ستجد نفسك ، وذلك أفضل ماقد تحصل عليه في يومٍ من الأيام..!
فنحن لا نتغير ، مشاعرنا تبقى ثابتة .
ما يتغير مع الوقت هو طاقة التحمل لدينا .
القدرة على المحاولة على الاستمرار على الكلام و حتى على الصمت .
و هكذا تدور العلاقات الإنسانية وتتبدل .
لتهدأ و تجد مكان استقرارها فتتوقف حيث وجدت فيه الأمان .
فلا تبحث عن الأمان مع الطرف الآخر .
الأمان شيء يجب ان تشعر به تلقائيا و ليس تبحث عنه .
حين تضع شخصا تحت المراقبة لتتاكد انه لا يغدر بك فانت هكذا تبحث عن الامان معه و هو الشيء الذي لن تجده ابدا .
الشخص الذي سوف تشعر بالامان معه هو الشخص الذي ان منحك كل الارقام السرية لحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي فلن تشعر ابدا برغبة في الدخول اليها ،. لأنك متاكد من داخلك انه لا يمكن ان يفعل اي شيء خطأ .
التجارب دائما ما تصقل الإنسان، وتجبره على أن يجد ظال تماما هكذا هي الحياة، التجارب عندما تخضع الإنسان في جعل الأمور من حوله، تخبره عن الحلول، بل وتخبره عن ماهو جديد ومستجد، مهما كانت عليه
من مصائب، وعقبات
وفي النهاية سنعتاد على كل شيء حدثَ معنا ومازالَ يحدُث سنعتاد على جميع الحِكايات التي لم تكتَمِل ، على جميع الطرق التي مشيناها على قلوبنا ، سنعتاد على الأحزان والأوجاع ومُعاكَسة الحياة لنا . سنعتاد على قَول”عادي” ونُقنع أنفسنا بأنّ ما حدث عادي ، سنعتاد الخذلان ومتاعب العمر والأيام.
من أجمل العبارات التي قد تريح قلبك
عندما يوزع الله الأقدار
ولا يمنحك شيئا تريده فاعلم تماماً
بأن الله سيمنحك شيئا أجمل مما تريد
في كل محنة منْحة فتأملوا وأحسنوا الظن بالله…
كل مواجع الحياة تمحوها آية:
{ وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم }”اللهم استودعتك حياتي كلها خيرها وشرها،ربي اجعل أيامي القادمه رضا وسعادة وتوفيق منك،يارب أخرجني من حولي إلى حولك،ومن عزمي إلى عزمك ومن ضعفي إلى قوّتك،ومن إنكساري إلى عزتك ومن ضيق إختياري إلى براح إرادتك،يارب اجعلني اسعد خلقك وتولني فيمن توليت، اللهم إنا نسألك رضاك والجنة ونعوذ بك من سخطك والنار

