يغالبني شعور بالحنين
فيحذي بسمتى الحزن الدفين
ويشطر ما تبقى من فؤادي
مناصفة .بكائي والأنين
ويهتك ستر أحلامي جهارا
تجدد عبرتي في كل حين
فما باتت تعانقني ابتسامه
ولا أمسى بفلكي ما يزين
قضيت العمر أبحر في الخيال
تطارد مهجتي العشق الدفين
أخطط سمته في شفق عمري
وحين الغسق يقطعني الوتين
وخضت الدهر أبحث عن نديم
يسامر وحدتي لو بعض حين
يؤنس وحشة من فرط فقد
ويجبر كسر أيامي المبين
فأوردني هوايا عين ندم
وأقصاني عن العشق الأثين
بقلمي د.عبير الصلاحي
من ديواني .حاء وباء

