تحتفل مصرنا الغالية في الخامس والعشرين من يناير لعام 2026 بذكرى عزيزة على قلب كل مصري، وهي عيد الشرطة الـ 74، تلك الذكرى التي تلمع في سماء الوطن كعنوان للصمود والتضحية. إنها مناسبة نستحضر فيها بطولات رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فكانوا وما زالوا صمام الأمان والدرع الواقي لجبهتنا الداخلية.
قيادة سياسية تؤمن بالبناء والأمان
وفي هذه المناسبة السعيدة، نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي رسخ بمبادئه وقوة إرادته دعائم الاستقرار، وآمن بأن التنمية الشاملة لا تتحقق إلا بوجود أمن راسخ وقوي، فكان الداعم الأول لرجال الشرطة في معركتهم ضد الإرهاب والجريمة.
منظومة أمنية عصرية
كما نتوجه بالتحية والتقدير للسيد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الذي استطاع بجهوده المخلصة تحديث المنظومة الأمنية المصرية لتصبح نموذجاً يحتذى به في الكفاءة والاحترافية، مع الالتزام الكامل بسيادة القانون وإعلاء قيم حقوق الإنسان، لتظل الشرطة دائماً في خدمة الشعب.
الدقهلية.. عيون ساهرة لراحة المواطن
وإذ نحتفل بهذه الذكرى، نخص بالذكر والمحبة رجال الشرطة الأوفياء في محافظة الدقهلية، وعلى رأسهم السيد اللواء عصام صلاح الدين، مدير أمن الدقهلية، الذي يقود منظومة العمل الأمني في المحافظة بجهد دؤوب وفكر متطور. ولكل القيادات والضباط والأفراد بمديرية أمن الدقهلية، الذين يواصلون الليل بالنهار لتظل “عروس النيل” واحة للأمن والسكينة.
رسالة إلى حماة الوطن
يا رجال الشرطة البواسل، أنتم العيون التي لا تنام لكي يأمن المواطن في بيته، واليد التي تضرب بحزم على كل من يحاول العبث بمقدرات هذا الوطن. إن تضحياتكم ستظل محفورة في وجدان التاريخ، فبكم وبإخلاصكم تستكمل مصر مسيرة النهضة والجمهورية الجديدة.
كل عام ومصرنا الحبيبة في أمن وأمان وإستقرار.
حفظ الله مصر، وحفظ شعبها العظيم، ورحم الله شهداءنا الأبرار.

