انطلاق فعاليات البطولة الأولى لشطرنج المدارس بالمنوفية .
متابعة :
شهدت محافظة المنوفية انطلاق فعاليات البطولة الأولى لشطرنج المدارس، في حدث غير مسبوق تنظّمه إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالتعاون مع منطقة المنوفية للشطرنج، وذلك بمدرسة الثريا الخاصة التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية
حضر الفاعليات الدكتور محمد صلاح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، وتحت إشراف الأستاذ طارق سعد وكيل المديرية كما حضر اللواء محمد ندا رئيس منطقة المنوفية للشطرنج، والدكتور طارق أبو المجد مدير إدارة العلاقات العامة،حيث أكد الحضور أن هذه البطولة تمثل خطوة نوعية نحو دعم الموهوبين وتنمية مهارات التفكير والتخطيط لدى الطلاب.
وجاءت فعاليات اليوم الثاني للبطولة في أجواء مميزة تعكس اهتمام المحافظة بتوفير بيئة تعليمية تفاعلية تُبرز قدرات الطلاب الإبداعية، وسط مشاركة قوية من طلاب مدارس إدارة شبين الكوم التعليمية.
وتم تنظيم البطولة تحت قيادة د. نهاد سعيد – مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، كابتن سمير زناتي – نائب رئيس منطقة المنوفية للشطرنج د. محمد حمدي – رئيس قسم المتابعة بإدارة الموهوبين
وكانت لجنة التحكيم برئاسة المحكم الدولي كابتن محمد بدر – عضو لجنة شطرنج المدارس
وبمشاركة كابتن عمر الرفاعي – عضو لجنة التحكيم بالمدارس
و التنظيم الميداني بقيادة د. منال الجرواني – مسؤول التعلم الذكي بإدارة شبين الكوم التعليمية، وفريق العمل الميداني الذي قدّم نموذجاً احترافيًا في إدارة الفعاليات.
كما شرف الفعاليات حضور:
الأستاذ محمد عاطف – عضو منطقة الشطرنج، الأستاذ جمال الشاذلي – مدير مدرسة التربية الإسلامية
وكان في استقبال الفاعليات الأستاذة نجلاء فريد المدير التنفيذي لمدرسة الثريا الخاصة التابعة لمجموعة 30 يونيو، شكر خاص على الاستضافة المميزة وحسن التنظيم والدعم المستمر لإنجاح البطولة، بما يعكس نموذجاً رائداً للتعاون المجتمعي.
وفي الختام تقدم صلاح بخالص الشكر والتقدير لمسؤول الموهوبين بإدارة شبين الكوم وفريق العمل المتميز، على جهودهم الفعّالة في تنظيم الفعاليات وخروج اليوم بصورة مشرفة تليق بمحافظة المنوفية وطلابها المبدعين.
ومازالت تعليم المنوفية يواصل صنع إنجاز جديد… فتنطلق بطولة شطرنج المدارس بثقة نحو مستقبل يعزز الإبداع والتميز.

