متابعة/نهي احمد مصطفى
بدأت مديرية الطب البيطري بسوهاج اليوم السبت 25 أكتوبر تنفيذ الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وذلك تحت رعاية اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، وبتوجيهات من الدكتور علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
وأكد محافظ سوهاج أهمية الحملة في حماية الثروة الحيوانية من الأمراض المعدية، ودعم الاقتصاد الوطني من خلال الحفاظ على صحة الماشية وزيادة إنتاجها، مشيراً إلى أن المحافظة تقدم كل سبل الدعم لضمان نجاح الحملة بالتعاون مع الوحدات المحلية والجمعيات الأهلية.
ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد حمدي مدير الطب البيطري بالمحافظة أن الحملة تشمل جميع المراكز والقرى، ويشارك فيها فرق بيطرية مدربة لتحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، إلى جانب توعية المربين بأهمية التحصين وطرق الوقاية من الأمراض.
ودعت المديرية جميع مربي الماشية إلى التعاون مع الفرق البيطرية لضمان نجاح الحملة وحماية الثروة الحيوانية بسوهاج.

