بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم عقدت مديرية أوقاف الفيوم لقاءات دعوية بالمدارس بعنوان:”الشائعات وأثرها السلبي على الفرد والمجتمع”،اليوم الإثنين 2025/2/10، وذلك بتوجيهات من معالي وزير الأوقاف أ.د/أسامة السيد الأزهري،وبرعاية كريمة من فضيلة الدكتور/محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم،وبحضور نخبة من الأئمة المتميزين.
وخلال هذه الندوات حذر السادة العلماء الطلاب من خطورة الشائعات والمواقع المشبوهة، مؤكدين أن ديننا الحنيف قد دعانا إلى ضرورة التثبت في النقل قولا أو كتابة أو مشاركة إلكترونية،مبينين أن العاقل يفكر قبل أن يتكلم والأحمق يتكلم دون أن يفكر، وإن أخطر أنواع الاستعلاء هو الاستعلاء باسم الدين.
كما أكد العلماء، أن ديننا هو دين القيم الأخلاقية والإنسانية الراقية السامية،وأن من خرج على مقتضى القيم الإنسانية الراقية خرج على مقتضى القيم الدينية،وانحرف عن الفهم الصحيح للدين،كما حذروا من محاولات النيل من الآخرين غيبة أو نميمة أو سخرية أو همزا أو لمزا،فقد ورد أن رجلا أتى إلى سيدنا عمر بن عبدالعزيز، وذكر له عن رجل شيئا، قال له: “إن شئت نظرنا في أمرك؛ فإن كنت كاذبا، فأنت من أهل هذه الآية: {إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا}، وإن كنت صادقا، فأنت من أهل هذه الآية: {هماز مشاء بنميم}، وإن شئت عفونا عنك، فقال: العفو يا أمير المؤمنين، لا أعود إليه”.


تعليق واحد على “أوقاف الفيوم.. لقاءات دعوية بالمدارس حول الشائعات وأثرها السلبي على الفرد والمجتمع”
كل التحايا والورد وعبق الياسمين