متابعه/نهي احمد مصطفي
وقّعت وزارة البترول والثروة المعدنية 3 اتفاقيات جديدة مع كبرى الشركات العالمية للتنقيب عن البترول والغاز في الصحراء الغربية وخليج السويس وشمال سيناء، باستثمارات تتجاوز 121 مليون دولار.
الاتفاقية الأولى مع شركة برينكو مصر للتنقيب في شمال سيناء البحرية، باستثمارات 46 مليون دولار لحفر 3 آبار، بالإضافة إلى منحة توقيع قيمتها مليون دولار.
الاتفاقية الثانية مع شركة دراجون أويل الإماراتية للبحث في منطقة شرق الحمد، باستثمارات 40.5 مليون دولار لحفر 3 آبار، ومنحة توقيع 4.5 مليون دولار.
الاتفاقية الثالثة مع شركة أباشي العالمية للتوسع في الصحراء الغربية، بإضافة 5 مناطق جديدة، باستثمارات 35 مليون دولار تشمل حفر 14 بئراً، ومنحة توقيع قدرها 25 مليون دولار.
وأكد المهندس كريم بدوي وزير البترول أن هذه الاتفاقيات تعكس ثقة الشركات العالمية في مناخ الاستثمار في مصر، وتفتح آفاقاً جديدة لزيادة إنتاج البترول والغاز بما يساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي وتعزيز الاقتصاد الوطني.

