وجهت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والقائم بأعمال وزير البيئة رئيس مركز ومدينة دهب بجنوب سيناء، بسرعة إنجاز ملفات المواطنين المتعلقة بالتصالح على مخالفات البناء والتقنين والمحال العامة .
كما شددت الوزيرة على أهمية رفع كفاءة منظومة العمل بالحملة الميكانيكية لمجلس مدينة دهب وتعزيز قدراتها التشغيلية والقيام بأعمال الصيانة المنتظمة للمعدات والسيارات بما يساهم في الحفاظ على عمرها التشغيلي .
وخلال تفقد الوزيرة يرافقها اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء المركز التكنولوجي بمدينة دهب لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بحضور ياسر عبد الله رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات والدكتور محمد علام مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بالوزارة وعدد من قيادات المحافظة .
وخلال هذه الزيارة تابعت الوزيرة سير العمل في ملفات التصالح على مخالفات البناء وأعداد الطلبات التي تم إنجازها وأهم المشكلات التي تم رصدها.
كما إطلعت على الموقف التنفيذي لمنظومة التقنين وعدد الملفات التي تم البت فيها بهدف تلافي أي مشكلات بالتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية ولجنة استرداد الأراضي بما يساهم في إنجاز الملفات وتسليم العقود للمواطنين وحفظ حقوقهم وحقوق الدولة .
كما شددت على أهمية تذليل أي معوقات أو تحديات تواجه المواطنين ودفع وتيرة العمل وتسريع إجراءات بحث طلبات التقنين والمعاينة بالتنسيق مع الجهات المعنية والتيسير عليهم وسرعة إنهاء مصالحهم. كما أكدت على ضرورة التعامل الفوري مع المعاملات المتأخرة لإنجازها سريعًا مع التأكيد على عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة والالتزام بالمدد الزمنية والقانونية المحددة لكل طلبات المواطنين .
وخلال تفقدالوزيرةلمجلس مدينة دهب ومحافظ جنوب سيناء زارت الحملة الميكانيكية وقاما بحصر المعدات والمركبات لمعرفة مدى جاهزيتها للعمل وحالة المعدات المعطلة والمهملة والإجراءات المتخذة في هذا الشأن .
كما وجهت الدكتورة منال عوض بضرورة وضع نظام لمتابعة سير العمل في الحملة الميكانيكية فيما يخص أعمال الصيانة وخطوط السير والتشغيل وطالبت بسرعة التنسيق مع هيئة الخدمات الحكومية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص السيارات المهملة والمتهالكة بالمجلس .

