أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، على أهمية الندوات الإرشادية في دعم القطاع الزراعي، وزيادة إنتاجية المحاصيل، وتحسين معاملات المزارعين، بهدف رفع مستوى معيشتهم وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وفي ذات السياق، أوضح المهندس عماد محمد جنجن، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن المديرية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، نفذت ندوة إرشادية حول النهوض بمحصول القطن في قريتي الفرايحة وقصاصين الأزهار بمركز أولاد صقر، وذلك بالتنسيق مع المهندس أشرف نصير، مدير عام الزراعة، والمهندس أشرف الدمرداش، مدير عام الإرشاد، والمهندسة منى عامر، مدير إدارة القطن، بحضور عدد من المزارعين ومرشدي الجمعيات الزراعية.
وأشار وكيل الزراعة إلى أن الندوة تناولت توعية المزارعين والمرشدين بالممارسات الفنية المثلى لإنتاجية عالية من محصول القطن، مع تقديم التوصيات الفنية الخاصة بالصنف المنزرع، وأهمية الاهتمام بخـــف النباتات في الميعاد المحدد، وفي حال وجود جـور غائبة يتم ترقيعها باستخدام بذور من نفس النوع. كما تطرقت إلى أهمية التسميد الأزوتي والعزقة الأولى (الخربشة)، وضرورة مكافحة الآفات الأولية التي تصيب المحصول لضمان أفضل النتائج.
تأتي هذه الندوات ضمن جهود الوزارة لتطوير وتنمية القطاع الزراعي، وتعزيز قدرات المزارعين بالمحافظة.




تعليق واحد على “ندوة إرشادية بالنهوض بمحصول القطن بمركز أولاد صقر تستهدف قريتي الفرايحة وقصاصين الأزهار متابعة/دعبدالهادي الكناني”
تحياتي و تقديري واحترامي