في إطار متابعة وتوجيهات المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، تابعت اللواء أ.ح. أحمد شاكر، رئيس مركز ومدينة بلبيس، فعاليات القافلة الطبية والبيطرية الشاملة التي نظمتها المحافظة بمشاركة جامعة الزقازيق ومؤسسة حياة كريمة، بهدف تعزيز صحة الإنسان والثروة الحيوانية.
وتضمنت القافلة الطبية عدة تخصصات (باطنة، صدر، قلب، أطفال، جلدية، أنف وأذن، أورام الثدي، عظام)، بالإضافة إلى قافلة بيطرية وخدمة تنظيم الأسرة، إلى جانب ندوة للاستشارات القانونية والتوعوية، استُخدمت بالمركز التعليمي المجاني بمسجد عمر بن الخطاب بقرية ميت حمل التابعة للوحدة المحلية العدلية.
في الجانب البيطري:
قام فريق الطب البيطري برش 300 رأس ماشية ودواب لمكافحة الطفيليات الخارجية، والتي تسبب هزالاً وأمراضًا تؤثر على العائد الاقتصادي للمربين، كما تم تجريع 220 رأس من الأغنام والماعز للوقاية من الطفيليات الداخلية التي تسبب الهزال والنفوق.
كما تم عقد ندوات إرشادية للتوعية بأهمية التحصين ضد الأمراض الوبائية مثل الحمى القلاعية، ومرض الوادي المتصدع، بالإضافة إلى التعريف بالأمراض المشتركة مثل البروسيلا التي تؤثر على الثروة الحيوانية والبشر، وطرق الوقاية من خلالها عبر الحملات الدورية للفحص والتحصين.
تؤكد جهود الدولة، بقيادة الطب البيطري، على الاستمرار في حماية الثروة الحيوانية والحفاظ على صحة المواطنين، من خلال تنفيذ حملات وقائية وتوعوية مستمرة.


تعليق واحد على “قافلة بيطرية وطبية بمركز بلبيس تنفذها محافظة الشرقية بالتعاون مع جامعة الزقازيق ومؤسسة حياة كريمة كتب/د.عبدالهادي الكناني”
بالتوفبق الدائم والازدهار المستمر بوركتم اهل الدار