اطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إشارة البدء لانطلاق ماراثون زايد الخيري في نسخته العاشرة،
ولقد شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة الماراثون بمشاركة جميع ممثلي الإدارات الفرعية ،حيث شارك 3000 من أبناء المحافظة بأختلاف اعمارهم بالماراثون
الذي أُقيم بمدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، لصالح بنك الطعام المصري،
بحضور السيد ايهاب فاوي وكيل المديرية لشؤون الرياضة ،محمد سعد حافظ مدير إدارة التنمية الرياضية ورشا فاروق مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وشيرين الجارحي معاون وكيل الوزارة لشؤون الرياضة وعدد كبير من مديري الإدارات الفرعية،في واحدة من أكبر الفعاليات الرياضية–الإنسانية، التي تعكس تكامل الرياضة مع العمل الخيري وتعزز الشراكة المصرية الإماراتية.
وأكد وزير الشباب والرياضة أن ماراثون زايد الخيري يمثل نموذجًا رائدًا لتسخير الرياضة في خدمة القضايا الإنسانية، مشيرًا إلى أن توجيه عائدات الماراثون لدعم بنك الطعام المصري يُجسد الدور المجتمعي للرياضة في تحقيق الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، فضلًا عن كونه تجسيدًا لعمق العلاقات الأخوية بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن جانبه، أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة ،في تصريح خاص أن استضافة المحافظة لهذا الحدث العالمي تعكس دورها الريادي في الرياضة و والثقافة معاً، مشيرًا إلى أن مشاركة مديرية الشباب والرياضة بالجيزة جاءت متميزة ومشرفة على مستوى المشاركة المجتمعية.
وأوضح الصبروط أن وزارة الشباب والرياضة تعزز قيم الدمج المجتمعي وتكافؤ الفرص، من خلال إتاحة المشاركة لمختلف الأعمار والفئات، بما في ذلك ذوي الهمم، مؤكدًا حرص المديرية على دعم الفعاليات التي تجمع بين الرياضة والعمل الخيري وتُسهم في بناء الإنسان.
وشهد الماراثون مشاركة واسعة وتنظيمًا متميزًا من مختلف الجهات، وسط أجواء حماسية،
مع توفير الوزارة كافة الإجراءات التنظيمية والطبية اللازمة لضمان سلامة المشاركين وخروج الحدث بصورة مشرفة.
وفي إطار المشاركة الفاعلة لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة، شاركت من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة -إدارة التنمية الرياضية في أعمال التنظيم والتنسيق للمتسابقين من المحافظة، بما أسهم في انسيابية المتسابقين.
كما شاركت إدارة تنمية الشباب من خلال فرق الجوالة والإعلام والسوارى، في دعم التنظيم ورفع الروح المعنوية للمشاركين، وإبراز الصورة الحضارية للحدث.
وشاركت أيضًا إدارة تنمية النشء بفرق الفن التعبيري التابعة لـ مركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد ومركز شباب الكوم الأخضر، حيث قدّمت لوحات فنية وتعبيرية مميزة على امتداد مسار الماراثون، والتي أسهمت في إضفاء طابع فني وثقافي مميز على الحدث.
ويُعد ماراثون زايد الخيري من أبرز الفعاليات الرياضية ذات البعد الإنساني، لما يحمله من رسائل نبيلة في دعم العمل الخيري وترسيخ دور الرياضة كأداة للتنمية المجتمعية وبناء الإنسان.

