العمل يجري على قدم وساق صباحاً ومساءاً لرفع القمامة ومخلفات المباني بنطاق المحافظة
أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن العمل جارٍ على قدم وساق صباحًا ومساءً لرفع القمامة والردش ومخلفات المباني بمختلف مراكز ومدن المحافظة، مع التعامل الفوري مع بؤر تجمعات القمامة للحد من انتشارها والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، بالإضافة إلى تحسين المنظر الجمالي والحضاري لمداخل ومخارج المحافظة.
وأشار إلى أن وحدة التدخل السريع بمحافظة الشرقية قامت خلال شهر يونيو الماضي برفع حوالي 8650 طنًا من القمامة ومخلفات المباني من مراكز الزقازيق وأبوكبير ومدينة القنايات، بواقع 346 نقلة.
وأوضح المهندس محمد صلاح، المشرف العام على وحدة التدخل السريع، أن الوحدة استخدمت 10 سيارات (تريلا، نقل، قلاب) و2 لودر لتوصيل القمامة المدفوعة إلى المدفن الصحي بالخطارة. حيث أُرفع من النقاط الوسيطة في الغار والزقازيق، ومن مدينة القنايات، وأبو كبير، لضمان بيئة نظيفة وصحية.



