بقلم / أسماء قابيل
أكد المهندس/ حازم الأشموني محافظ الشرقية علي أهمية الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بكافه محاورها والمتمثلة في الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية والتعليمية والتي تعتبر واحده من أهم إنجازات الدوله المصريه تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية
وقد اهتمت مؤسسات الدولة بتحويل الاستراتيجية إلي واقع ملموس انعكس علي أوضاع حقوق الإنسان والحريات الأساسية والارتقاء بحياه المواطنين.
وفي سياق متصل استعرض الأستاذ/ محمد فوزي مدير وحده حقوق الإنسان بالديوان العام مجهودات الوحدة خلال شهر سبتمبر الماضي
كالآتي:
تنظيم لجان من قبل الوحدة والجهات المختصة قامت بالمرور على كلا من مستشفى مشتول السوق والوحده الصحيه بكفر عوض الله حجازي التابعه للإدارة الصحيه بالزقازيق للتأكد من مدي تقديم الخدمات الطبيه اللازمة وذلك من خلال استمارات استبيان يتم توزيعها عليهم
. المرور علي مؤسسة أبناء الكنيسه للفتيات اليتيمات بالزقازيق للتأكد من تقديم الخدمات اللازمة لهم.
. المرور علي مدرسه الاعداديه بنات بالزقازيق لمتابعه سير العمليه التعليميه ونشر ثقافه حقوق الإنسان وتم التحدث عن تعريف التنمر وكيفية مواجهته
. تم استعراض الهجره غير شرعيه من خلال ندوه عقدت بمجلس مدينة منيا القمح وقد حضر الندوه الدكتور/ عبدالرحمن الطحاوي مستشار التخطيط والتنميه المستدامة وعضو المجلس القومي للمرأة والمهندس / محمد فهمي من أعضاء المجتمع المدني والسيده / هيام سعيد والسيده رحاب مختار بوحده حقوق الإنسان بالمحافظة.وتناولت تعريف الهجره الغير شرعية ومخاطرها وأسبابها ودور الدوله المصريه في مواجهتها قانونيا

