قام المهندس صلاح عبدالكريم، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، بجولة داخل مصفاة الإسكندرية لتكرير البترول لمتابعة المشروعات الجارية.
تم الاتفاق على زيادة كميات الخام للتكرير، والتوسع في إنتاج المذيبات البترولية المستخدمة في بعض الصناعات، مع إعداد دراسة تسويقية لضمان نجاح التوسع.
الجولة بدأت بلقاء مع فريق الأمن الصناعي، حيث شدد عبدالكريم على أهمية تطبيق معايير السلامة وحماية العاملين.
تم تفقد غرف التحكم بمشروعات التقطير والمذيبات، ومتابعة أعمال تطوير المستودعات، مع التأكيد على سرعة التنفيذ بالتنسيق مع شركات (بتروجت / بترومنت / صان مصر).
كما زار مشروع تأهيل الغلاية الذي تنفذه شركة القاهرة لتكرير البترول بتكلفة 4.5 مليون دولار، وأشاد بما تم إنجازه، وطلب إعداد دراسة حول احتياجات مجمع الزيوت.
واختتم الجولة باجتماع مع مديري الوحدات لعرض متطلباتهم والعمل على تلبيتها في أسرع وقت

